كتبت -داليا الظنيني:
وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى الدكتور مصطفى رئيس الوزراء، على جولته اليوم في مدينة العبور والعاشر من رمضان، وتفقده للعديد من المشروعات والمصانع، معقبًا: "رغم كل التحديات التي تواجهنا في المنطقة لا ننسى وضعنا الداخلي".

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إنه وفقا لتصريحات رئيس الوزراء وعد بإن أزمة الدولار ستنتهي قريبا، وهذه بشرى سارة سيكون لها تأثير إيجابي على كافة المجالات.

وأضاف أن هناك ثقة من المستثمرين لزيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه لا يمكن أن يضخ أي مستثمر أي أموال إلا أذا كان هناك استقرار وتشجيع من قبل الدولة، بالإضافة إلى العديد من عوامل الجذب مثل الرخصة الذهبية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك 3 أزمات تواجه مصر منذ 2019 وهي، "أزمة كورونا، الحرب الروسية الأوكرانية، العدوان على غزة"، مضيفُا أن مصر تعمل على زيادة الإنتاج وتوطين الصناعات للحد من الضغط على الدولار.

ولفت "موسى"، أن الرئيس الصيني أكد على أن أي صادرات صينية ستكون باليوان الصيني وليس بالدولار، وهذه التصريحات كانت في قلب أمريكا.

وأشار موسى، إلى أن رئيس الوزراء سيقوم غدًا الأحد بجولة جديدة على مجموعة من المصانع التي تشير إلى اهتمام الدولة بأهمية جذب الصناعات وتوطينها، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس الوزراء للشركة الصينية اليوم، والتي تعد من أكبر الشركات العالمية، وستكون هذه الشركة لها خطوط تصدير للخارج مستقبلا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أحمد موسى أزمة الدولار مصطفى مدبولي طوفان الأقصى المزيد رئیس الوزراء أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن دولة رئيس الوزراء بعد أداء اليمين الدستورية، عقد مؤتمرا صحفيا شرح فيه أسباب اختيار الوزراء والمحافظين وأهداف المرحلة المقبلة والأولويات، مشيرًا إلى أن مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن، ومن أولويات الحكومة الجديدة، إعادة ثقة المواطن فيها.

الشفافية أهم مراحل إعادة الثقة في الحكومة 

أضاف «خليل» خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، أن أهم مراحل إعادة الثقة، الشفافية، التي ظهرت خلال المؤتمر الصحفي اليوم، لأن هناك عدة أمور يجب أن يعرفها المواطن أولا بأول، حتى لو كانت مشكلة أو أزمة، لأنه ليس هناك دولة لا تتعرض للأزمات.

وواصل: «الشعب المصري هو العامل الرئيسي في حل المشكلات، لكن من المهم أن يُشارك المشكلة، مثل أزمة الكهرباء، من المفترض أن يعرف المواطن بأزمة أو نقص في الوقود، وستنتج عنها أزمة في الكهرباء».

مقالات مشابهة

  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة