الأسبوع:
2024-07-06@18:58:39 GMT

استشهاد أكثر من 200 شخص.. فيديو يوثق جريمة الاحتلال في الفاخورة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

استشهاد أكثر من 200 شخص.. فيديو يوثق جريمة الاحتلال في الفاخورة

‍‍‍‍‍‍

نشرت قناة الأقصى الفلسطينية، مقطع فيديو، يوثق الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة الفاخورة بشمال غزة.

ويظهر في الفيديو أحد جنود الكيان المحتل الذي بكل همجية وكل عنصرية وتطرف، ضغط على زر الإطلاق وأنهى حياة أكثر من 200 فلسطيني مدني أعزل نازح في مدرسة الفاخورة.

elaosboa70216

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

جدير بالذكر أن اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، هو اليوم الـ43 منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، حيث تجاوز عدد الشهداء منذ يوم الـ7 من أكتوبر الـ12000 شهيد من بينهم 5 آلاف طفل.

مصطفي بكري يكشف أبرز مطالب قانون التصالح بمخالفات البناء: «سيتم طلب شطب هذا البند» (الفيديو)

رئيس وزراء الاحتلال: أرفض كل الضغوط.. وسنواصل القتال حتى القضاء على حماس

برلماني أيرلندي يطالب بإحالة الكيان المحتل لـ الجنائية الدولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي القصف الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على غزة الكيان المحتل

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)

تواصلت مجازر الاحتلال المروعة في قطاع غزة، اليوم السبت، وطالت مدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة صوب المستوطنات، رغم مرور تسعة أشهر على العدوان.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة "الجاعوني" تأوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

في المقابل، أطلقت فصائل المقاومة في قطاع غزة رشقات صاروخية جديدة صوب المستوطنات والمناطق المحيطة بها، وذلك في اليوم 274 على العدوان الإسرائيلي الوحشي.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

ودوت صافرات الإنذار، في مستوطنة سديروت، والمنطقة المحيطة بها، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّ "صافرات الإنذار دوت في سديروت ومنطقتي إيفي ونير عام، حيث يفحص الجيش إمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة".



وفي وقت سابق، انفجر صاروخ أطلق من قطاع غزة في منطقة مفتوحة في مستوطنة ناحال عوز في غلاف غزة.

بدورها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في منشور عبر منصة تلغرام، إنها "قصفت برشقة صاروخية مغتصبة سديروت في غلاف غزة".

وقبلها بوقت قصير، بثت "سرايا القدس"، مشاهد مصورة توثق لحظات استهداف مقاتليها جرافة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال على كافة محاور القتال.

ونشرت "سرايا القدس" المقطع المصور عبر حسابها في منصة "تلغرام"، موضحة أنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بقذيفة "RPG" في محيط مفترق سوق الحلال جنوب وسط مدينة رفح.

من جهتها، قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، إن مقاتليها دمروا دبابة ميركافا 4 إسرائيلية بشكل كامل بعبوة شواظ في شارع بغداد بحي الشجاعية.

وأضافت في بيان منفصل، أن مقاتليها قاموا أيضا بتفجير عبوة "تلفزيونية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في حي الشجاعية، وأوقعوها بين قتيل وجريح.


تغطية صحفية: استمرار نقل جثامين الفلسطينيين والجرحى؛ بعد قصف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني، في النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/BGjsnT8laL

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 6, 2024

#عاجل |
إعلام فلسطيني: طيران الجيش الإسرائيلي يستهدف مدرسة الجاعوني للنازحين في مخيم النصيرات وسط غزة#south24pic.twitter.com/sqBx1JLIEx

— South24 | عربي (@South24_net) July 6, 2024

مجزرة جديدة ... 14 شهيداً على أقل، غالبيتهم أشلاء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الاسرائيلي مدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/emumlzTw5x

— الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) July 6, 2024

14 شهيدًا، غالبيتهم أشـ.لاء وعدد من الجرحى بقصـ.ف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين، في النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/fWZwTVspva

— فريق التثقف والاشتباك (@tathaqaf50) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد 16 فلسطينيا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد