هدد الملياردير إيلون ماسك بمقاضاة عدة هيئات إعلامية وهيئات مراقبة لقيامها بالدعوة بوقف الإعلانات على منصته X، وذلك بعد تصريحاته التي اعتبرتها هذه المؤسسات “معاداة للسامية” وتروج “للكراهية”. 

 

وبحسب وكالة رويترز فإن إيلون ماسك هدد منظمة Media Matters التي تراقب وسائل الإعلام وكذلك كل المهاجمين لمنصة X، ووقف الإعلانات عليها، حيث كانت قد أعلنت عددًا من كبرى الشركات العالمية إيقاف الإعلانات بالفعل على المنصة.

 

 

وكتب ماسك في منشور على موقع X، دون تسمية أي أطراف أخرى: "سترفع شركة X Corp دعوى قضائية ضد شركة Media Matters وكل من تواطأ في هذا الهجوم الاحتيالي على شركتنا".

 

وكان إيلون ماسك، قد أعاد نشر تغريدة، يشار فيها إلى نظرية مؤامرة، تؤكد وجود خطة سرية لليهود لإحضار مهاجرين غير نظاميين إلى الولايات المتحدة؛ لإضعاف هيمنة الغالبية البيضاء، وكتب ماسك معلقًا: "لقد قلت الحقيقة الفعلية". 

 

ورد ماسك أيضا على منشور، قال خلاله، إن الشعب اليهودي يدفع "الكراهية ضد البيض"، كما ألمح ماسك إلى أن الأطفال الأمريكيين يتم تعليمهم بشكل خاطئ حول كيفية مشاركة الولايات المتحدة في العبودية. 

 

وجاء في بيان نشره ماسك: "نشرت شركة Media Matters for America هذا الأسبوع قصة مُحرفة تمامًا للتجربة الحقيقية على X، في محاولة أخرى لتقويض حرية التعبير وتضليل المعلنين". 

 

واتهم إيلون ماسك شركة Media Matters بإنشاء حساب بديل يهدف إلى "تضليل المعلنين" بشأن منشوراتهم. 

 

وقالت شركة Media Matters إن ماسك كان "متنمرًا" يهدد برفع "دعاوى قضائية لا قيمة لها"، وشدد أنجيلو كاروسوني، رئيس الشركة في بيان: "اعترف ماسك بأن الإعلانات المعنية كانت جنبًا إلى جنب مع المحتوى المؤيد للنازية الذي حددناه".  مضيفًا "إذا رفع دعوى قضائية ضدنا، فسننتصر".

 

وكانت شركات أبل، وIBM، وديزني، وLionsgate لتوزيع الترفيه والأفلام، وComcast للإعلام، وWarner Bros للترفيه والأفلام، وDiscovery المالكة لشبكة CNN وعدد من الشركات الأخرى قد أوقفت الإعلانات على منصة X وفقا لصحيفة نيويورك تايمز. 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة X إعلانات X دعوى قضائية إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

المزيد من الإعلانات قادمة إلى Amazon Prime Video

هل يمكنك سماع الأصوات الناعمة الملائكية للمديرين التنفيذيين للشركات وهم يغنون في انسجام؟ هذا لا يمكن أن يعني سوى شيء واحد. لقد توصلوا إلى طريقة جديدة لانتزاع المال من أعيننا. تضيف أمازون المزيد من الإعلانات إلى Prime Video، وفقًا لتقرير صادر عن Financial Times. سيدخل هذا الارتفاع في الروعة التي ترعاها الشركات حيز التنفيذ في أوائل العام المقبل.

يأتي هذا بعد أقل من عام من فرض أمازون للإعلانات على منصة بث الفيديو الخاصة بها، وهو ما تفعله جميع شركات البث الرئيسية الآن. ندفع المال لمشاهدة الإعلانات. إنه أمر رائع للغاية. على أي حال، لا يزال من غير الواضح عدد الإعلانات الإضافية التي ستغزو الحلقة التالية من Reacher أو أين سيتم وضعها. لا يتم إنشاء عروض البث الحديثة مع وضع الإعلانات في الاعتبار، لذلك تظهر هذه الإعلانات في أي مكان.

تحولت الإعلانات إلى مصدر دخل جاد لأمازون لأنها، مرة أخرى، تجلس فوق عضويات Prime الشهرية التي ندفع مقابلها بالفعل. يكلف الذهاب بدون إعلانات إضافية. أعلنت الشركة مؤخرًا أنها جمعت أكثر من 1.8 مليار دولار من التزامات الإعلان في حدث مقدم في سبتمبر. وقد تجاوز هذا أهداف الشركة الخاصة. وكشفت أمازون أيضًا أن مستوى الإعلانات في Prime Video يصل إلى 19 مليون مستخدم شهريًا في المملكة المتحدة وحدها. ويستخدم هذا المستوى أكثر من 100 مليون شخص في الولايات المتحدة كل شهر.

وقالت كيلي داي، نائبة رئيس Prime Video International، لصحيفة فاينانشال تايمز إن المنصة أطلقت "بحمولة خفيفة جدًا" من الإعلانات في البداية، وذلك لإعداد المستهلكين للهجوم القادم. وقالت إن الطرح الأولي كان "دخولًا لطيفًا متعمدًا في مجال الإعلان".

وقالت: "نعلم أنه كان نهجًا معاكسًا بعض الشيء. "لكن في الواقع سارت الأمور بشكل أفضل بكثير مما توقعنا". وأضاف داي أن الشركة لم تشهد "موجة من الناس الذين يخرجون أو يلغون" بعد أن قدمت الإعلانات.

وتستعد الشركة أيضًا لتجربة إعلانية تفاعلية تسمح لمشاهدي Prime Video بإضافة عنصر إلى عربة التسوق الخاصة بهم مباشرة من بث الفيديو. سيعمل هذا مع أجهزة التحكم عن بعد المادية وعلى التطبيق. تآزر مؤسسي رائع. رائع!

مقالات مشابهة

  • المزيد من الإعلانات قادمة إلى Amazon Prime Video
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • دعوى قضائية بسبب إهانة فينيسيوس
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة