شارك مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، خالد بن حسين البِياري، اليوم، في أعمال الجلسة الرابعة في مؤتمر "حوار المنامة"، إلى جانب رئيس اللجنة العسكرية في حلف " "الناتو" الفريق البحري روب باور، ورئيس أركان الدفاع البريطاني الأدميرال توني راداكين.

وشهدت الجلسة التي جاءت بعنوان "القدرات والاستراتيجية"، حضور وزراء ومسؤولين أمنيين وقادة عسكريين ومفكرين استراتيجيين من مختلف دول العالم.

أخبار متعلقة لتعزيز التعاون العسكري..مساعد وزير الدفاع يلتقي مسؤولين على هامش"حوار المنامة""الدفاع" تبحث توطين التقنية مع وزير المشتريات الدفاعية البريطانيوزير الخارجية يبحث مع الممثل الأوروبي للشؤون الخارجية آخر التطورات بغزة

لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال العسكري والدفاعي، وسبل دعمه وتطويره.. مساعد وزير الدفاع يلتقي مسؤولين على هامش"#حوار_المنامة"#اليوم@modgovksahttps://t.co/cXYvwdCVeg— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023حوار المنامة

تناول "البِياري"، -في كلمته- رؤية المملكة 2030 وتأثيرها الإيجابي على المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والمجتمعية وغيرها، مسلطاً الضوء على تطوير القطاع الأمني والعسكري في إطارها.

وأوضح أن وزارة الدفاع تشهد أكبر عملية تطوير في تاريخها من خلال تحوّل جذري في طريقة عملها ضمن برنامج تطويرها الطموح، مشيراً إلى أن التحولات بُنيت على أسس إدارية حديثة ومبادئ متطورة تستشرف المستقبل، بهدف تحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة.

معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البِياري، يشارك في أعمال الجلسة الرابعة في مؤتمر «حوار المنامة» بعنوان «القدرات والإستراتيجية».#وزارة_الدفاع
https://t.co/9PF37X7m67 pic.twitter.com/GDSG7mml2M— وزارة الدفاع (@modgovksa) November 18, 2023

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العسكرية في حلف "الناتو" أهمية تعزيز التعاون لمواجهة التهديدات المشتركة، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد حلول مختلفة لمواجهتها ذات فاعلية أكبر.

من جهته، تحدّث رئيس أركان الدفاع البريطاني عن الإنفاق الدفاعي والصناعات الدفاعية في المملكة المتحدة، مشيرًا إلى أن وزارة الدفاع تمضي قدمًا في تحديث معداتها وقدراتها العسكرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المنامة حوار المنامة أخبار السعودية الدفاع الناتو مساعد وزیر الدفاع وزارة الدفاع حوار المنامة

إقرأ أيضاً:

محمد المزروعي: جسور تربط الأجيال بالعلم والمعرفة

قال محمد بن مبارك بن فاضل المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع، في كلمة نشرتها وزارة الدفاع عبر حسابها في منصة «إكس»: «إن التعليم هو الأساس الذي يبنى عليه كل تقدم وازدهار، والمعلمين هم الجسور التي تربط الأجيال بالعلم والمعرفة، ويزرعون في نفوسهم حب الوطن والقيم النبيلة، إننا ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان القادر على خدمة بلاده بكل إخلاص وتفان. فكل الشكر والتقدير للمعلمين على عطائهم اللامحدود، وعلى دورهم المحوري في ازدهار وتقدم المجتمع».

مقالات مشابهة

  • محمد المزروعي: ندرك في وزارة الدفاع أن التعليم هو أحد أعمدة بناء الإنسان
  • محمد المزروعي: جسور تربط الأجيال بالعلم والمعرفة
  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري
  • وزير العمل يشارك في احتفالية السفارة الكورية بعيدها الوطني
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: دور مصر الداعم للبنان تاريخي
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • بعد وصول الوجبة الرابعة.. ارتفاع عدد اللاجئين اللبنانيين في العراق
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • وزير الإسكان يُعين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة