كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لعدد من المصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان.

أحمد موسى: توطين الصناعات وجذب المستثمرين يحقق وعود رئيس الوزراء بإنهاء أزمة الدولار موعد انتهاء أزمة العملة.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بشأن الاقتصاد

وقال "الخشن" في اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم السبت، إن هذه الزيارة لم تكن الأولى، ولكنه أجرى منذ فترة لزيارة المنطقة الصناعية ببورسعيد.

أولوية الصناعة 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تفقد بعض المصانع هناك، وهي رسالة الهدف منها هو التأكيد على أولوية الصناعة على أجندة الدولة. 

وأكد أن الدولة تتجه إلى تعميق الصناعة الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية، والرسالة الأوضح في الجولة التفقدية اليوم اتضح فيها حجم الاستثمارات الأجنبية الموجودة في مصر بمجال الصناعة وباستخدام مكونات وعمالة مصرية.

استثمارات أجنبية 

ونوه إلى أن مجموعة المصانع التي تفقدها رئيس الوزراء تمثلت في 10 مصانع تمثل 95% منها استثمارات أجنبية، والشركات أو المصانع التي تستثمر في مصر.

وأكد أن هذه المصانع تضخ أموال نتيجة جهد طويل قامت بها الدولة وتؤكد أن مصر جاذبة للاستثمار، خاصة أن هذه الشركات تضخ أموالًا كثيرة وتتجه إلى التوسع في المجالات التي تعمل بها.

الرخصة الذهبية

ونوه إلى أن عدد من هذه المصانع  حصلت على الرخصة الذهبية وهي استثمارات متنوعة في المجال الصناعي من السعودية وألمانيا وإيطاليا وتركيا واليابان، موضحًا أن الدولة تهدف بأن تكون مركزًا إقليميًا للتصدير في المنطقة. 

وأكد أن هذا انعكاس واضح لجهود الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال التدابير التي تنفذها الدولة في هذا الشأن.

ولفت إلى أن المظلة التي كانت تخوضها الدولة لجذب المستثمرين من خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي، والذي أصدر 22 قرارًا يصبون في تجاه تيسير الإجراءات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي تركيا المستثمرين السيسي مصطفي مدبولي جهود المنطقة الصناعية رئيس الحكومة مجلس الوزراء العاشر من رمضان العبور السبت الاستثمارات الاجنبية أولوية جذب الاستثمارات الاجنبية واليابان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مصانع العبور المستشار سامح الخشن رئیس الوزراء إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنَّه قرر عقد مؤتمر صحفي في أول يوم عمل للحكومة الجديدة لتوضيح عدد كبير من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على تجديد الثقة في شخصه وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد اختيار أفضل الكفاءات

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي يعقده الآن  وتعرضه شاشة إكسترا نيوز: «استغرقنا فترة طويلة من أجل اختيار أفضل الكفاءات التي تكون قادرة على العمل والإنجاز، في ظل التحديات التي تواجهها مصر اليوم سواء الالتزامات الخارجية غير المسبوقة أو الوضع الداخلي».

اختيار كفاءات وطنية

وأكّد أنَّه كان حريصًا بشدة على اختيار كفاءات وطنية لديها خبرات محلية ودولية، وقادرة على تحقيق التوجهات والتكليفات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تشكيله للحكومة الجديد.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • مدبولي يكشف سبب إسناد وزارتي الصناعة والنقل لـ كامل الوزير
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • بينها تعظيم الصناعة.. مدبولي يكشف أهداف الحكومة الجديدة
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها