قال الرئيس الأمريكي جو بايدن السبت، إن على السلطة الفلسطينية أن تحكم في نهاية المطاف قطاع غزة، والضفة الغربية، بعد الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأضاف بايدن، في مقال رأي نشرته صحيفة واشنطن بوست ،أن الولايات المتحدة مستعدة لحظر التأشيرات على "المتطرفين" الإسرائيليين، الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية.



وفي مقاله الذي تحدث فيه عن روسيا وحماس، قال الرئيس الأمريكي: "بوتين وحماس، يحاربان من أجل تقويض الديقراطية على الخارطة، كلاهما يأملان انهيار الاستقرار الإقليمي والتكامل، وأن يحصلا على مكاسب من الاضطراب. إن أمريكا لا يمكنها ولن تترك ذلك يحدث، من أجل أمننا القومي، ومن أجل مصلحة العالم بأسره".

وأضاف بايدن "هدفنا ليس ببساطة وقف الحرب اليوم، يجب إنهاء الحرب إلى الأبد، وكسر دائرة العنف المستمر، وبناء شيء أعظم في غزة، وعبر الشرق الأوسط، فلا يكرر التاريخ نفسه".

وأوضح " لذلك، يجب أن يكون الأمر مفهوماً لدى الجميع، أن حل الدولتين هو الطريقة الوحيدة لتوفير الأمن على المدى الطويل، للإسرائيليين والفلسطينيين".

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بايدن غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم، أن لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة, رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
وشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مبينًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته. وجدد التأكيد على أن “السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير”.

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • حرب غزة.. لحظة فاصلة تعيد تشكيل مستقبل السلطة الفلسطينية
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • رويترز: إسرائيل تمدد فترة سماح تتيح التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • الاتحاد الأوروبي: شرعنة "إسرائيل" بؤر استيطانية بالضفة "تقويض للسلام"
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني