قالت، السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، من الممكلة العربية السعودية، إن هدفها الرئيسى من حالتها بالمملكة العربية السعودية هو تشجيع كل المصريين على التصويت في الانتخابات الرئاسية لأن صوت المصريين أمانة لافتة إلى أن الدولة حريصة على صوت العقل المهتم ببلده ومستقبلها، فمصر دولة قوية عظيمة توجد بعالم يموج بالصراعات والأزمات وتحتاج الى اختيار قادتها السياسية بكل حماس والمشاركة في الرأي.

الدولة حريصة على أن الجميع يشارك فى التصويت لاختيار الرئيس القادم لمصر

وأكدت، جندي، خلال مداخلة هاتفية مرئية  عبر تطبيق زووم من جدة لبرنامج آخر النهار المذاع على فضائية النهار تقديم الإعلامي تامر أمين، ان هناك الكثير من المرشحين في المنافسة الانتخابية  والدولة حريصة على أن الجميع يشارك  ويتخذ القرار السليم والتصرف بحكمة في مستقبل مصر.

وتابعت السفيرة سها جندي، أن هذه هي الرسالة الأساسية وهي حشد المصريين للإقبال على التصويت فى الانتخابات الرئاسية القادمة وهوهدف مصر وتشجيع المصريين على ذلك ، وأيضا توضيح الصورة فيما يتعلق بالمناخ فى الاستثمار فى مصر وتوضيح الحالة الاقتصادية والمشروعات الإنتاجية وتوضيح صورة مصر الجديدة الذى لم يعرفها المصريون بالخارج، مؤكدة لهم أن مصر دولة شابة ونافعة وتعمل بمنتهي الجدية حتى آخر لحظة من لحظات تولى هذه الحكومة، وأيضًا تحفيز المصريين بالخارج على الاستثمار فى مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الممكلة العربية السعودية الاستثمار مصر الانتخابات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية

تقترب مصر من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المصرية بعد إشارة الجانبين إلى قرب وضع اللمسات النهائية عليها تمهيدا لدخولها حيز التنفيذ.

ويجري وفد حكومي مصري زيارة إلى الرياض، يتقدمه رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، والذي أجرى على مدار اليوم وأمس عدة لقاءات مع وزراء ومستثمرين سعوديين.

وخلال اجتماع رئيس الوزراء المصري مع المستثمرين باتحاد الغرف السعودية، اليوم، قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، إن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية في مصر، أصبحت على وشك الانتهاء من إعدادها، وستُعرض على الحكومة ومجلس الشوري السعودي قريباً.

وقال الفالح إن السوق المصرية أصبحت سوقا واعدة بحق للمستثمرين السعوديين، مضيفا أن مصر تمثل أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للمملكة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 124 مليار ريال خلال عامي 2022 و2023، وفقا لما نقله بيان من مجلس الوزراء المصري.

وخلال نفس اللقاء، قال وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، إنه يتطلع أن تسهم اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المشتركة في تحقيق استفادة للجانبين من حيث زيادة معدلات الاستثمارات وتبادل الخبرات على نطاق أوسع.

من جانبه أكد رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، إن يجري العمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية، وأنها ستكون مفعلة بين شهرين إلى 3 أشهر على الأكثر.

وكان بيان من مجلس الوزراء المصري، أمس، أشار إلى لقاء مدبولي مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، في مستهل زيارة الوفد المصري للرياض، حيث نقل البيان عن الوزير السعودي قوله: "توصّلنا إلى تفاهمات واسعة بين الفِرق الفنية والتنفيذية المعنية بمناقشة بنود اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين مصر والمملكة، ونأمل أن تكون الاتفاقية بمثابة أداة ثقة وعامل تحفيز للمستثمرين لجذب رؤوس أموال لحزمة من المشروعات".

وأشار وزير الاستثمار السعودى إلى أنه يوجد توجه لدى الجانب السعودي لتحويل ودائعه في البنك المركزي المصري إلى استثمارات، من قِبل "صندوق الاستثمارات العامة".

مقالات مشابهة

  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • أخوة وشراكة ووحدة مصير.. مدبولي: السعودية تحظى بمكانة خاصة عند المصريين
  • برلماني: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • تقديم تحفيزات استثمارية للأجانب لجذب العملة الصعبة.. فيديو
  • النائب أيمن محسب: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع ملموس 
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم