أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أنه لم يتم التوصل حتى الآن لأي صفقة بشأن الأسرى، نافيًا ما وصفه "بالتقارير المغلوطة" التي تحدثت عن اقتراب التوصل إلى صفقة لتحرير بعض المحتجزين.

 

الهباش: قرار وقف العدوان الإسرائيلي على غزة بيد أمريكا وليس إسرائيل إسرائيل تستعد لتوسيع عملياتها البرية جنوب غزة (فيديو)

وأشار نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، إلى مسيرة عائلات المخطوفين، وقال "رأيت المسيرة وأقول لهم إنني أسير معكم، وحتى اللحظة ليست هناك صفقة".

وأكد أنه حتى الآن لا توجد صفقة خاصة بالأسرى المحتجزين لدى حماس. وذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) السبت أن نتنياهو أبلغ عائلات محتجزين إسرائيليين في غزة أنه "لا صحة لما يتردد عن وجود صفقة" قريبا للإفراج عن ذويهم، وأكد أنه سوف يٌعلم الإسرائيليين في حالة التوصل إلى شيء ما.

وقال نتنياهو، إن الولايات المتحدة والعالم يمارسون ضغوطا كبيرة على حكومته، وعبر عن امتنانه "للدعم الأمريكي"، وأوضح أن الولايات المتحدة ترسل شحنات لا غنى عنها من الأسلحة. وتابع قائلا إن من المهم تقديم مساعدات إنسانية إلى غزة كي تستمر الحرب ضد حماس وبدونها سيتقلص الدعم الدولي للعملية العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف: "الكل طلبوا منا عدم الدخول إلى قطاع غزة، ومدينة غزة، حذرونا ألا ندخل مجمع الشفاء، لكننا لم نوافق، وطلبوا وقف إطلاق النار ورفضنا".

وأشار نتنياهو إلى أنهم وافقوا على وقف إطلاق نار مؤقت مقابل إعادة المحتجزين، معقبًا: "نواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار والقضاء على حماس وإعادة المحتجزين إلى الوطن".

ونفى إمكانية تحقيق انتصار عسكري بدون دعم سياسي من القادة والشعب، مضيفًا: "سنواصل الحرب وسط ضغوط ومعارضة كبيرة".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل الاسرى تل أبيب فلسطين

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي

أعلنت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، أن توسيع العملية العسكرية بالشمال دون صفقة تبادل هو حكم بالإعدام على أبنائنا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

أستاذ قانون دولي: الحكم بالإعدام على نتنياهو من "الجنائية الدولية" احتمال وارد رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ

وذكرت عائلات المحتجزين أن استمرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في سدة الحكم بإسرائيل يعني أن الحرب لن تنتهي

وتابعت أن نتنياهو هو من يعرقل الصفقة ويفشلها وسياسته تؤدي إلى مقتل أبنائنا.

الاحتلال يشن غارات فوق مدرسة شهداء الزيتون زاعمًا استخدامها كمجمع قيادة لحماس


 

وفي سياق منفصل، شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة غارات فوق مدرسة شهداء الزيتون في مدينة غزة،  زاعما أن الغارات تمت بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك، على عناصر تابعة لحماس عملوا داخل مجمع قيادة وسيطرة أستخدم سابقًا ك.

 

وأضاف متحدث جيش الاحتلال افيخاي ادرعي في بيانه: كان هذا المجمع يستخدم من قبل عناصر حماس لتخطيط وتنفيذ أعمال ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل، وقبل الهجوم، تم اتخاذ سلسلة من التدابير لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام أسلحة دقيقة واستخدام الصور الجوية إضافة إلى الاستعانة بمعلومات استخباراتية إضافية، على حد قوله.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: لا يوجد جدول زمني بشأن التوصل لصفقة غزة لكن المباحثات تتقدم
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم