أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رشاد العليمي اليوم السبت ثلاثة قرارات جمهورية بتعيينات عسكرية جديدة في ألوية الدفاع الساحل.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد صدر قرار رقم ( ١٩١) لسنة ٢٠٢٣م، قضى بتعيين العقيد فاروق عبدالقوي قائد صالح ناصر قائدا للواء الاول دفاع ساحلي ويرقى الى رتبة عميد.

كما صدر اليوم القرار رقم ( ١٩٢) لسنة ٢٠٢٣م، الذي قضى بتعيين العقيد سعيد عبدالله احمد يسلم باقعود قائدا للواء الثاني دفاع ساحلي ويرقى الى رتبة عميد.

وصدر أيضا القرار رقم ( ١٩٣) لسنة ٢٠٢٣م، يقضي بتعيين المقدم سعيد فرج سعيد محيمدان باضاوي رئيسا لأركان حرب اللواء الثاني دفاع ساحلي ويرقى الى رتبة عقيد.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذه القرارات العمل بها من تاريخ صدورها ونشرها في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تحركات عسكرية أميركية استعدادا للرد الإيراني على اغتيال هنية

تحركات عسكرية أميركية استعدادا للرد الإيراني بعد اغتيال هنية، وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إعادة انتشار شبه كاملة لأهم القطع البحرية وأحدث المقاتلات وأنظمة الدفاع الجوي حيث تحركت حاملة الطائرات إبراهام لينكولن من قاعدة عسكرية في جزيرة هاواي بالمحيط الهادئ برفقة تشكيل مدمرات لتشق طريقها إلى شرق المتوسط.

 

وتعد "لينكولن" واحدة من أكبر القطع البحرية الأميركية وتعمل بإمرة الأسطول الثالث المسؤول عن منطقة المحيط الهادئ وستنضوي تحت لواء الأسطول السادس المسؤول عن منطقة المتوسط.

 

حاملة الطائرات ثيودور روزفيلت 

وفي المحيط الهندي قرب بحر العرب تتموضع حاملة الطائرات ثيودور روزفيلت تحت إمرة الأسطول الخامس الذي تغطي عملياته منطقة الخليج والبحر الأحمر.

 

وتعد روزفيلت حاملة الطائرات الوحيدة الموجودة في المنطقة حاليا برفقة تشكيل مقاتل وهي تعمل ضمن ما يسمى تحالف "حارس الازدهار"، بعد إنهاء مهام سابقتها أيزنهاور.

 

سفينة إنزال برمائية عند شواطئ اليونان 

وإضافة لحاملتي الطائرات، سبق لواشنطن نشر سفينة إنزال برمائية عند شواطئ اليونان فضلا عن مجموعة من المدمرات تنتشر قبالة السواحل الإسرائيلية، وقد شاركت في اعتراض الصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل في أبريل الماضي.

 

ومع ارتفاع منسوب التوتر، أعلن وزير الدفاع الأميركي أن البنتاغون نشر أيضا سربا من طائرات "إف 22- رابتر" التي منعت واشنطن تصديرها حتى لأقرب الحلفاء بسبب قدراتها الفائقة.

 

وتسمى "إف 22- رابتر" بطائرة الشبح، ويصعب رصدها ولديها قدرة مناورة واعتراض واستهداف توصف بالهائلة.

 

الولايات المتحدة وبريطانيا

ومع توقعات إسرائيلية برد متعدد الأطراف، قالت الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى إنها ستدعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها. بعد أن لوح حزب الله اللبناني برد محتوم على اغتيال أكبر قادته العسكريين، فؤاد شكر. كما هدد أنصار الله الحوثيون بالرد على قصف مدينة الحديدة.

 

ورغم صعوبة التكهن بتوقيت هذه الردود أو شكلها أو تداعياتها، يتسارع الحراك العسكري في منطقة تقف على حافة سيناريوهات لا يعرف مداها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحركات عسكرية أميركية استعدادا للرد الإيراني على اغتيال هنية
  • دفاعا عن إسرائيل.. وزير الدفاع الأمريكي يعلن اتخاذ إجراءات عسكرية إضافية
  • الجيش الأوكراني يهاجم موروزوفسك العسكري الروسي
  • مفاجأة.. وزير دفاع أمريكا يلغي اتفاق الإقرار بالذنب مع العقل المدبر لهجمات11 سبتمبر
  • الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية للشرق الأوسط تحسبا للرد الإيراني
  • البنتاجون: لدينا أصولا عسكرية في البحر الأحمر للتعامل مع هجمات الحوثيين
  • القوات الروسية تحرر 5 بلدات في دونيتسك خلال أسبوع
  • تونس 2024.. الاستمرارية مع قيس سعيد أم بداية جديدة لتونس؟
  • ميقاتي من مقر قيادة الجيش: لسنا دعاة حرب ولن نتردّد في الدفاع عن أرضنا
  • وزير الدفاع البريطاني: يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق