قال النائب نجيب الكواري إن منتدى حوار المنامة أصبح محطة هامة لكبار المسؤولين والقادة العسكريين والأكاديميين من مختلف دول العالم لمناقشة القضايا الراهنة، والتي تتطلب مناقشة وتنسيق بين الدول المشاركة بوفود رفيعة المستوى بما يعزز من أمن واستقرار المنطقة والعالم، لافتاً إلى النجاح الكبير الذي حققه المنتدى في مناقشة كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأحداث المتسارعة التي تتطلب تحركاً فاعلاً وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي باتت القضية الأولى عالمياً نظراً لحجم الدمار الذي حلّ بقطاع غزة وآلاف الشهداء الذين تم استهدافهم وهم براء من هذه الحرب.


وأشار النائب الكواري إلى إن الكلمة الافتتاحية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حملت مضامين هامة تعكس ضرورة وقف عجلة العنف وحماية المدنيين والأبرياء، وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وفقاً للقانون الدولي، لافتاً إلى أن الكلمة جاءت حازمة فيما يتعلق بوضع خطوط حمراء للتعامل مع الأوضاع في غزة بعد التهجير القسري للفلسطينيين، وعدم إعادة الاحتلال، وعدم تقليص حدود غزة.
وأكد النائب نجيب الكواري إن كلمة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء تؤكد الموقف الثابت لمملكة البحرين تجاه القضية الفلسطينية وحقوقهم المشروعة، ودعوتها لوقف الوضع المأساوي في غزة وإدانة قتل المدنيين الأبرياء ووقف التصعيد والاعتراف بحق الفلسطينيين في دولة قابلة للحياة وآمنة ومستقلة مما يسهم في وقف الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي

يشارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، في حوار برلين العالمي يومي 1 و 2 أكتوبر في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بحضور رؤساء ووزراء الدول وقادة المنظمات الدولية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين في القطاعات الصناعية والأكاديميين.
وسيقام حوار برلين العالمي تحت عنوان “بناء أرضية مشتركة”، حيث سيركز على إيجاد مسارات جديدة للتعاون بين دول العالم، بهدف تعزيز وجهات النظر الدولية والحوار التفاعلي، والدفع برؤى قابلة للتنفيذ بشأن القضايا الحاسمة بما في ذلك التحولات الجيوسياسية وتغير المناخ والابتكار التقني وأثر التحديات في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.
وسيشارك معاليه في جلسة حوارية تحت عنوان “إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي: الفرص المتاحة للأسواق النامية والناشئة” لاستكشاف الفرص الاقتصادية الجديدة.
كما سيعقد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي