تتواصل التحذيرات في جميع أنحاء تركيا مع استمرار تساقط الامطار الغزيرة والعواصف المتوقعة. حيث أصدرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD) تحذيرات لـ41 محافظة باللون البرتقالي و31 محافظة باللون الأصفر، وذلك بناءً على تقييمات الوضع الحالي والمعلومات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية.

تشهد البلاد هطول أمطار شديدة تغطي معظم المناطق، تزامنًا مع موجة برد قادمة من البلقان تزيد من حدة الأجواء بمرور الوقت.

وتتوالى التحذيرات خاصة مع اقتراب يوم الأحد.

وفقًا لبيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)، “تم إصدار تحذيرات برتقالية لـ41 محافظة وتحذيرات صفراء لـ31 محافظة، ما يشمل إجمالي 72 محافظة تحت تأثير هذه الظروف الجوية.” وقد تم إبلاغ المسؤولين المحليين وفرق AFAD في المحافظات المذكورة لتكون في حالة تأهب.

تم تحذير المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من مخاطر متعددة كالفيضانات، الانهيارات الأرضية، البرد، تساقط الأشجار والأعمدة، التسمم من السخانات والمداخن، الانزلاقات الجليدية، والتأخير في حركة المرور.

ومن بين المحافظات المشمولة بالتحذير البرتقالي نجد: “أضنة، أديامان، أفيون قره حصار، أنطاليا، باتمان، بايبورت، بيلجيك، بينغول، بولو، بوردور، بورصة، دنيزلي، ديار بكر، دوزجه، ألازيغ، أرزينجان، أرضروم، جيرسون، جوموشهانه، هكاري، إسبارطة، إسطنبول، مرسين، قهرمان مرعش، قره بوك، قرمان، قيصري، كيركلاريلي، كوجايلي، قونية، نيغدة، ريزه، سقاريا، سيواس، تكيرداغ، طرابزون، تونجلي، شانلي أورفا، شرناق، يالوفا، وزونغولداك.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار الطقس اسطنبول الجو الطقس في تركيا تركيا الان

إقرأ أيضاً:

فيضانات تجتاح أجزاء من سويسرا

تسببت العواصف الرعدية القوية والأمطار الغزيرة، في حدوث فيضانات بسويسرا بالقرب من مدينة بازل، وفي جنيف وفي كانتون فود المطل على بحيرة جنيف، بحسب ما أعلنته السلطات السويسرية. وكانت شرطة الكانتون الواقع جنوب بازل تلقت مساء أمس الثلاثاء، عدة مئات من البلاغات بشأن أقبية غمرتها المياه، وانقطاع التيار الكهربائي، بالاضافة إلى أضرار أخرى ناجمة عن فيضان المياه. وبحلول اليوم الأربعاء، كان الوضع قد هدأ. وفي كانتون فود الواقع غربي سويسرا، تم استدعاء إدارة الإطفاء أكثر من 200 مرة. وفي بلدة موجيس، وصل النهر إلى مستويات فيضان غير متوقع حدوثها إحصائيا ولو مرة واحدة كل مئة عام، بحسب ما ذكرته الشرطة، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. وفي جنيف، أدى هبوب العواصف الرعدية القوية وهطول الأمطار الغزيرة، إلى تعليق عمليات الطيران لمدة ساعتين.

أخبار ذات صلة التفاؤل يرتفع في ألمانيا ياكين يطالب بالدقة والفاعلية أمام دوناروما المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل من 4 طوابق في اسطنبول (فيديو)
  • فيضانات تجتاح أجزاء من سويسرا
  • مصر في 24 ساعة| الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية.. وتصريح جديد من أمريكا بشأن غزة
  • وفاة طفلين غرقا في محافظة أبين
  • 7 قوافل طبية تجوب مدن محافظ البحر الأحمر
  • درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة 2024 في المحافظات.. كفر الشيخ تتصدر
  • قرارات جديدة لوالي الخرطوم
  • السكري والولادة
  • منها البليدة والعاصمة وتيبازة..تصنيف هذه البلديات منكوبة !
  • مدير إدارة الإسعاف والطوارئ في غزة: إسرائيل استهدفت 130 من كوادر الإسعاف