أعلنت ما يعرف بت"المقاومة الإسلامية" في العراق عن استهداف قاعدة قوات الجيش الأمريكي "التنف" على الأراضي السورية، عبر طائرة مسيّرة، وأكدت أنها "أصابت هدفها بشكل مباشر".

وقالت في صادر عنها اليوم السبت 8 نوفمبر: "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزّة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الامريكي "التنف" بسوريا، بطائرة مسيّرة، أصابت هدفها بشكل مباشر".

إقرأ المزيد "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف 4 قواعد أمريكية

هذا وتتعرض قواعد عسكرية على الأراضي العراقية والسورية، تتواجد فيها قوات أمريكية لهجمات بمسيرات وصواريخ منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر الجاري.

وفي 27 أكتوبر أيضا، أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق استهداف "قاعدة الاحتلال الامريكي في التنف السورية بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر، بحسب بيان صدر عنها.

إلى ذلك، أعلنت "المقاومة الإسلامية" يوم 6 نوفمبر الجاري، استهداف 4 قواعد أمريكية بـ6 هجمات.

وقالت في بيان إنها استهدفت قاعدة "عين الأسد" غربي العراق بـ3 هجمات، و"قاعدة قرب مطار أربيل" شمالي العراق، وقاعدتي "تل البيدر" شمال سوريا و"التنف" جنوب سوريا بضربة لكل منهما.

وأفادت بأن الضربات انطلقت منذ فجر الاثنين وخلال أوقات مختلفة وتم استخدام الأسلحة المناسبة، مؤكدة أنه تمت إصابة الأهداف بشكل مباشر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار سوريا البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القواعد العسكرية الأمريكية بغداد تل أبيب حركة حماس دمشق طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن المقاومة الإسلامیة بشکل مباشر فی العراق

إقرأ أيضاً:

مسيرة الهدهد.. طائرة إيرانية كشف بها حزب الله قواعد إسرائيل العسكرية

مسيرة كهربائية تحلق عموديا في مختلف الأجواء، تتميز بتحملها الظروف الصعبة، وتحلق بطريقة تمكن مستخدمها من الرؤية بشكل واضح لاحتوائها تقنيات تصوير حديثة، تتميز بانخفاض بصمتها الصوتية مما يصعّب سماع أزيزها، لها القدرة على الطيران في علو مرتفع.

النشأة والتصنيع

مسيرة الهدهد عبارة عن طائرة إيرانية الصنع. بدأ تصميمها أوائل عام 2015 واستغرق إنجازها فترة 8 أشهر وأعلن عنها رسميا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام نفسه في جامعة الشريف للتكنولوجيا بطهران وذلك حسب وكالة تسنيم للأنباء.

تحتوي على 8 محركات وفي كل جناح 3 مراوح، تبلغ سرعتها القصوى 70 كيلومترا في الساعة، ولها القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي دون الحاجة إلى مدرج.

المواصفات والمميزات مسيرة الهدهد عبارة عن طائرة كهربائية لا تتضمن بصمة حرارية أو صوتية، يبلغ طولها حوالي 150 سنتيمتر، وطول جناحها 190 سنتيمترا، تستطيع التحليق لمدة ما بين ساعة وحتى 90 دقيقة، لمسافة 30 كيلومترا. تحلق بطريقة تمكن مستعملها من الرؤية بشكل واضح، كما لديها القدرة على التخفي وحماية نفسها بشكل جيد وبصوت منخفض جدا. تساعد تقنياتها على رصد ومطاردة تجمعات العدو وعتاده، وتتميز بتقنيات تصوير فوتوغرافي حديثة، إضافة لميزة البث المباشر للصور، كما تستطيع الدخول على موجات الاتصالات، وتحديد مواقع وحدات المدفعية للعدو. يصعب اكتشافها وتتبعها نظرا لصغر حجمها وقصر موجاتها الردارية. تتميز بقلة إشعاعها الحراري مما يصعب عملية إصابتها بالصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء. تستطيع الاستمرار في التحليق الآمن حتى في حال فقد أو عطب أحد محركاتها. من يمتلكها

أعلنت جماعة جماعة الحوثيين في فبراير/شباط 2017 تصنيعها محليا لـ3 طرز استطلاعية من هذه الطائرة، ومن بينها مسيرات الهدهد التي لها القدرة على التحليق لمدة تصل حتى 90 دقيقة، ويبلغ طولها 150 سنتيمترا، أما طول جناحيها فيبلغ 190 سنتيمترا، وتتميز بما تتميز به مسيرات الهدهد الإيرانية.

وفي الرابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي خلال عرض عسكري تطويرها عدة صواريخ ومسيرات محلية الصنع منها مسيرة "هدهد" الاستطلاعية.

اختراق جوي

نشر الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني يوم 24 يوليو/تموز 2024 مقطعا مصورا بطائرته المسيرة "الهدهد" خلال عملية استطلاعية قال إنها فوق قاعدة "رامات ديفيد" الجوية الإسرائيلية التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

استمر المقطع المصور 8 دقائق، ونُشر تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

أظهر التسجيل قدرة حزب الله على الوصول لأعماق القاعدة الجوية بالرغم من حالة الاستنفار التي أعلنها جيش الاحتلال عقب قصف ميناء الحديدة.

لم يكن هذا التسجيل الأول من نوعه لحزب الله فقد سبقه مقطع آخر في التاسع من الشهر نفسه مدته 10 دقائق لمشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات في الجولان السوري المحتل.

وفي يونيو/حزيران من العام نفسه نشر حزب الله مقطعا مدته 9 دقائق لمسيرة الهدهد يتضمن مسحا دقيقا لمناطق بشمال إسرائيل، وظهرت فيه مشاهد جوية لمدينة حيفا.

ومن هذه المشاهد لقطات لمجمع الصناعات العسكرية لشركة "رافائيل" ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية وميناء حيفا المدني ومحطة كهرباء حيفا ومطار حيفا وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة "ساعر 4.5" المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة "ساعر 5".

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تستهدف قاعدة عين الأسد الامريكية بـ 4 صواريخ
  • العراق.. استهداف قاعدة عين الأسد بـ 4 صواريخ
  • استهداف محيط قاعدة عين الأسد بصاروخين
  • استهداف محيط قاعدة عين الاسد بصاروخين
  • مسيرة الهدهد.. طائرة إيرانية كشف بها حزب الله قواعد إسرائيل العسكرية
  • شاهد| المقاومة الإسلامية في لبنان تنشر: حلقة خاصة – بعض ما رجع به الهدهد أمس الثلاثاء – قاعدة “رامات دافيد” الجوية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفا حيويا للعدو في ام الراشراش
  • المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفا حيويا للعدو في أم الراشراش
  • “المقاومة الإسلامية في العراق” تهاجم هدفا حيويا في إيلات بالطيران المسيّر
  • قاعدة دهلك بإريتريا.. مركز إسرائيلي لمراقبة البحر الأحمر