قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن قرار وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ "بيد أمريكا، وليس إسرائيل".

الكويت تستنكر المجزرة الشنيعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة الفاخورة في غزة

وأضاف الهباش - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم)، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية (الحياة) اليوم /السبت/ - إن "ما نراه على أرض الواقع؛ عكس ما تقوله أمريكا، فهي تحمي المخططات الإسرائيلية وتصمت على ما تمارسه إسرائيل".

وأشار إلى أن هناك "ضوء أخضر" أمريكيا؛ يعطي كل الدعم للاحتلال ويغطي كل جرائمه وكل ما يقترفه من جرائم في حق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن الهدف وراء كل ما تفعله إسرائيل هو إجبار الفلسطينيين على الهجرة، موضحا أن فلسطين رفضت هذا بكل قوة، قائلا: "إن أمريكا تتحدث بلغة وتمارس على الأرض لغة أخرى".

 

وجددت مصر دعوتها، بضرورة التدخل الفوري لوضع حد للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة، ووقف فورى وغير مشروط لإطلاق النار، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

 

واستنكرت السعودية بأشد العبارات للقصف السافر الذي تعرضت له مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت رفضها للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

 

وأدانت  الخارجية الأردنية استهداف مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا ومدرسة تل الزعتر في قطاع غزة.

 

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي المجزرة البشعة في مدرستي تل الزعتر والفاخورة التابعتين لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في شمال قطاع غزة، التي تسببت في سقوط المئات من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء النازحين.

 

أدان المتظاهرون في النمسا ما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم باستهداف هذه المدارس وراح ضحيتهم مئات من الشهداء النازحين .

 

لم تتوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي حتى الأن في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي على كافة المؤسسات الفلسطينية .

 

ووصل إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 1270 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 3750، منهم 1800 طفلٍ ما زالوا تحت الأنقاض.

 

وتواصل إسرائيل حتى اليوم عدوانها الوحشي على قطاع غزة الذي تسبب حتى الآن في سقوط نحو 12 ألف شهيد، من بينهم 5 آلاف طفل، و3300 امرأة.

 

كما زاد عدد الإصابات على 30 ألف حالة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

 

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية "السيوف الحديدية"، ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس، وتشنّ عشرات الطائرات الحربية غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهباش وقف العدوان الاسرائيلى العدوان الإسرائيلي أمريكا إسرائيل الاحتلال الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، النائب عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالقاهرة في زيارة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم.

رحب السفير دياب اللوح بزيارة النائب عيسى الشريف، مثمنا جهود الشقيقة الكبرى مصر قيادة وشعبا والقوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية التي لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة في كافة المحافل بوجوب الوقف الفوري والمستدام للحرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف المصري بكافة فعالياته يؤكد على محورية دور الشقيقة الكبري مصر تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجمهورية مصر العربية ممثلة بموقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سداً منيعاً باتساق مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لتنفيذ مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأطلع السفير النائب الشريف على اعتداءات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وعدوانها الدموي في حرب الابادة الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بالتوازي من خلال ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأراضيهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالبا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخـل الـفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أعاد النائب عيسى الشريف التأكيد على موقف الدولة المصرية الداعم والحاضن للشقيقة فلسطين، واستمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات الرسمية والشعبية للعمل على وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، ولإنصاف الحق الفلسطيني واستمرار جهود استصدار مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بما تكفله المواثيق الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| الاحتلال يقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة