شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن سراييفو لا تنسى مذبحة سريبرينيتسا بعد 28 عاما الآلاف يواصلون دفن الضحايا ، عندما توقفت الشاحنة ، المغطاة بالعلم البوسني الضخم، لفترة .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سراييفو لا تنسى مذبحة سريبرينيتسا بعد 28 عاما.. الآلاف يواصلون دفن الضحايا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سراييفو لا تنسى مذبحة سريبرينيتسا بعد 28 عاما.....

عندما توقفت الشاحنة ، المغطاة بالعلم البوسني الضخم، لفترة وجيزة أمام المبنى الرئاسي في البلاد، قام أفراد من الحشد بدس الزهور في القماش لإخفاء رفات الضحايا الذين تم العثور عليهم في مقابر جماعية وتم التعرف عليهم من خلال تحليل الحمض النووي.

مذبحة سربرنتشا (أرشيفية)

يتم إعادة دفن ضحايا مجزرة سريبرينيتسا الذين يتم التعرف عليهم سنويًا في 11 يوليو/تموز، وهو اليوم الذي بدأ فيه القتل عام 1995، وذلك في مقبرة تذكارية واسعة وتتسع باستمرار خارج المدينة الشرقية.

وكانت عمليات القتل في سربرنيتسا بمثابة تصعيد دموي لحرب البوسنة 1992-1995 ، والتي جاءت بعد تفكك يوغوسلافيا، الذي أطلق العنان للمشاعر القومية والطموحات الإقليمية التي وضعت صرب البوسنة ضد اثنين من السكان العرقيين الرئيسيين الآخرين في البلاد - الكروات والبوشناق.

ثم قام الجناة بحرث جثث ضحاياهم في مقابر جماعية على عجل، والتي حفروها فيما بعد بالجرافات، ونثروا الرفات بين مواقع الدفن الأخرى لإخفاء الأدلة على جرائم الحرب التي ارتكبوها.

وقد أعلنت المحاكم الدولية والوطنية أن المذبحة إبادة جماعية. ومع ذلك، يواصل قادة الصرب في البوسنة وصربيا المجاورة التقليل من شأن ذلك أو حتى إنكاره، على الرغم من الأدلة القاطعة على ما حدث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام الأولمبياد..الرياضيون المغاربة يواصلون توديع المنافسات من الأدوار الأولى

خرج لاعب المسايفة المغربي، حسام الكورد، اليوم الأحد، من دور الـ 16 لمنافسات سلاح المبارزة الفردية، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانهزم الكورد أمام الكازاخستاني روسلان كوربانوف بنتيجة 15 مقابل 13.

كما أقصيت المسايفة المغربية، في صنف سلاح الشيش، يسرى زكراني، التي لم تستطع مجاراة نسق البولونية يلينسكا مارتينا، بنتيجة 15 مقابل 3.

وفي ما يتعلق بالجيدو، أقصيت سمية إيراوي (أقل من 52 كلغ) أمام القبرصية صوفيا أسفيسترا بنتيجة 1 مقابل 0 نقطة، وانهزم عبد الرحمان بوسحيتة (أقل من 66 كلغ) ضد الإسرائيلي باروش شمايلوف ب 1 مقابل 0 نقطة.

أما في ما يخص الفروسية، استطاعت الفارسة المغربية نور السلاوي، ممتطية الفرس "كاش إن هاند" تحسين ترتيبها في المسابقة الكاملة الفردية، بالتقدم إلى المركز 43 (60.40 نقطة كجزاء) برسم منافسات اختراق الضاحية، بعد أن كانت مصنفة في المرتبة 48 يوم السبت في مسابقة الترويض.

وفي التجديف، فشلت المغربية ماجدولين العلوي في التأهل إلى دور الربع باحتلالها المركز الخامس في الإقصائيات، بزمن قدره 8 دقائق و42 ثانية و7 أجزاء من المائة.

أما في السباحة، أقصيت المغربية إيمان بارودي، في منافسات 100 متر سباحة على الصدر، رغم احتلالها المركز الثاني في السلسلة الأولى، ولم يسعفها التوقيت، الذي حققته (دقيقة و14 ثانية و57 جزء من المائة - المركز الـ 34 في المجمل)، للتأهل إلى نصف النهاية.

مقالات مشابهة

  • قضاة الملاعب يواصلون التحضيرات للموسم الجديد
  • بناء الوطن.. مسؤولية جماعية ووعي مستدام
  • رياضيو العراق يواصلون تدريباتهم استعداداً لمنافسات أولمبياد باريس
  • الفنانة صفاء أبو السعود تنعى السيدة دعاء منصور شقيقة مرتضى منصور: تركت بصمات لا تنسى في برنامج ساعة صفا
  • حمزة نمرة يسطر ليلة لا تنسى في ذاكرة مهرجان جرش
  • فُتح نصفها.. 819 مقبرة جماعية وفردية لإيزيديين ارتكبها داعش في سنجار (تفاصيل كاملة)
  • وزارة الخارجية: سورية إذ تدين هذا السلوك الوقح لمجرم الحرب نتنياهو الذي ارتكب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني فإنها تؤكد على أن هذا الموقف المشرف لأبناء الجولان اليوم والمتجدد منذ أكثر من 57 عاماً في مواجهتهم المستمرة لآلة الحرب الإسرائيلية
  • في ثاني أيام الأولمبياد..الرياضيون المغاربة يواصلون توديع المنافسات من الأدوار الأولى
  • جثة على السرير والأخرى ملقاه بالأرض| شاب يرتكب مذبحة أسرية بطرة (تفاصيل)
  • إجلاء الآلاف إثر تصدع سد وسط الصين