قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن تحركا دبلوماسيا عربي يتم العمل عليه لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف بن فرحان إن عدد من وزراء الخارجية العرب سيزورون الصين الأسبوع المقبل، لبدء عملية سياسية تهدف إلى إنهاء الحرب على غزة، وتأمين التدفق الفوري للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار الدبلوماسي السعودي إلى أن التحرك العربي، سيهدف إلى إيصال رسالة واضحة مفادها، أنه لابد من وقف إطلاق النار بشكل فوري، وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، وإنهاء هذه الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في أسرع وقت.


سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يعلن عن بدء أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الاسلامية والمعنية ببلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة.. والمحطة الأولى هي #الصين. pic.twitter.com/nu0kz9WBFR — وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) November 18, 2023
جاء تصريحات بن فرحان على هامش حوار المنامة 2023 الذي عقد اليوم في مملكة البحرين، والذي ناقش، العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية، أبرزها التخفيف من حدة التوترات الإقليمية والدولية، والتعاون الاستراتيجي، ومبادرات جديدة للسلام الإقليمي، ومستقبل الشرق الأوسط.

وكان وزراء خمس دول عربية قد عقدوا اجتماعا في عمان مطلع الشهر الجاري، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تبعه اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي زار المنطقة.

وقوبلت طروحات الوزير الأمريكي الرامية إلى تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة برفض عربي، كما قوبلت المحاولات العربية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بتعنت موقف الولايات المتحدة، وإصرارها على ما تعتبره "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بحسب تصريحات بلينكن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزراء الخارجية العرب الصين الحرب على غزة حوار المنامة الصين الحرب على غزة حوار المنامة وزراء خارجية عرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة بن فرحان

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن أنتوني بلينكن بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي، أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتطلع لمواصلة العمل مع الاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في غزة
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • وزير خارجية السعودية يكشف عن موقف المملكة من نشر قوات دولية في غزة
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب