علق مسؤول سياسي كبير داخل إسرائيل، على استجابة  تل أبيب للطلب الأمريكي بإدخال 60,00 لتر من الوقود إلى غزة يوميا لتلبية احتياجات الأمم المتحدة والحفاظ على البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وقال المسؤول الإسرائيلي بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن هذا الإجراء يسمح لإسرائيل بمواصلة مساحة المناورة الدولية اللازمة لاستمرار الحرب على قطاع غزة.

وأضاف: "ستمر الناقلات عبر معبر رفح، إلى السكان المدنيين في جنوب قطاع غزة، بشرط ألا تصل إلى حماس. يهدف هذا الإجراء، من بين أمور أخرى، إلى الحد الأدنى من دعم أنظمة المياه والصرف الصحي، وذلك لمنع تفشي الأوبئة التي يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء المنطقة، وتلحق الضرر بسكان القطاع وقواتنا، وحتى انتشارها إلى إسرائيل".

وأثار قرار نقل الوقود إلى غزة غضب الوزيرين المتطرفين إيتمار بن وجفير وبتسلئيل سموتريتش ، وطالبا بعقد الحكومة الموسعة فوراً لبحث سياسة المساعدات الإنسانية وإضافتها إلى مجلس الوزراء المحدود لإدارة الحرب.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنجبي في مؤتمر صحفي أمس: “اتخذ القرار لأننا نريد منع انتشار الأوبئة. إذا كانت هناك أوبئة فإن القتال سيتوقف، ولا يمكننا أن نستمر فيه في ظروف الأزمة الإنسانية والاحتجاجات في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: لقد سألنا المسؤولين الأمنيين - سواء في الجيش الإسرائيلي أو الشاباك - عما إذا كان القرار يضر بالأهداف العملياتية أو يساعد في الحرب، وكانت الإجابة القاطعة من جميع المسؤولين الأمنيين هي أنه يمكن قبول الطلب الأمريكي، وكان هذا هو القرار الذي تم اتخاذه".

وأكد هنجبي أن كمية الوقود التي سيتم إدخالها ضئيلة، وهي لا تتجاوز اثنين أو ثلاثة بالمئة من إجمالي الوقود الذي كان يدخل القطاع يوميا في السابق لغرض تشغيل شبكات الاتصالات والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة معبر رفح نقل الوقود إلى غزة

إقرأ أيضاً:

الاستعلام وتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بتروتريد في جميع المحافظات

مع بداية شهر أغسطس الجاري، يحرص آلاف المواطنين على تسجيل قراءة عدد الغاز المنزلي بتروتريد بجميع المحافظات، بالإضافة إلى الاستعلام عن فاتورة الغاز بتروتريد، وكيفية سدادها، وذلك ليتمكنوا من تسجيل قراءة عداد الغاز مبكرًا حرصًا على معدل الاستهلاك وعدم الدخول في شريحة أعلى في حالة عدم قراءتها في موعدها، فضلًا عن دفع فاتورة الغاز في موعدها.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بتروتريد لشهر أغسطس في جميع المحافظات، فضلًا عن خطوات ورابط الاستعلام عن فاتورة الغاز، وسداد فاتورة الغاز بتروتريد، وكيفية حساب فاتورة الغاز، وذلك ضمن خدماتها التي تقدمها لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالإسكندرية

وفيما يخص رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالإسكندرية وباقي المحافظات، فإنّه يجري معرفة فاتورة الغاز بتروتريد بسهولة ويسر من خلال الضغط «هنا» ثم إدخال البيانات الآتية:

- إدخال كود المحافظة.

- إدخال كود المنطقة.

- إدخال كود اليومية.

- إدخال كود القطاع.

- إدخال رقم البلوك.

- إدخال رقم العمارة.

- إدخال رقم الشقة.

- إدخال الرقم الفرعي.

- الضغط على كلمة «عرض» والانتظار قليلًا حتى تظهر قيمة الفاتورة.

تسجيل قراءة عدد الغاز المنزلي بتروتريد

وتتيح الشركة، تسجيل قراءة عدد الغاز المنزلي بتروتريد بسهولة ويسر في الفترة من 1 وحتى 27 من شهر أغسطس الجاري، وهو الموعد المحدد كل شهر.

كيف أدخل قراءة الغاز بتروتريد؟

ويجري إدخال قراءة الغاز بتروتريد بعدة طرق، من خلال الموقع الرسمي لشركة بتروتريد، موقع إدخال فاتورة الغاز، ثم اختيار فاتورة الغاز، ثم الضغط على عبارة، إدخال قراءة الغاز، وتسجيل القراءة الموجودة في العداد.

ف

طرق تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد

وتتوافر الكثير من طرق تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد، عبر أي طريقة من الطرق الآتية:

- من خلال موقع الشركة.

- عبر مندوبي الشركة الذين يمرون على الشقق.

- من خلال الإتصال بخدمة العملاء عبر الرقم 17169.

- عبر تطبيق بتروميتر على الهاتف المحمول.

- من خلال الإتصال بالأرقام الآتية، 09000727، أو 2727.

- من خلال خدمة IVR.

كيفية حساب فاتورة الغاز

وفيما يخص طريقة حساب فاتورة الغاز المنزلي، يحسب وفقًا للشريحة إذ يتضمن 3 شرائح، كالآتي:

- إذا كنت ضمن الشريحة الأولى، أي تستهلك نحو 30 مترا مكعبا كل شهر، ولحساب فاتورة الغاز تُضرب عدد الأمتار المستهلكة والمسجلة في العداد في 2 جنيه و60 قرشًا.

- إذا كنت ضمن الشريحة الثانية، والتي تستخدم ما يزيد عن 30 وحتى 60 مترا مكعبا، فإنّه يتم ضرب عدد الأمتار المستهلكة في 3 جنيهات و35 قرشًا.

- إذا كنت ضمن الشريحة الثالثة، أي تستهلك أكثر من 60 مترا مكعبا فإنّه يجري حساب الفاتورة من خلال ضرب عدد الأمتار المستهلكة في 4 جنيهات للمتر الواحد.

إزاي أشحن فاتورة الغاز بتروتريد؟

وتتيح الشركة، العديد من الطرق لسداد فاتورة الغاز بتروتريد إذ يبدأ سدادها من يوم 1 وحتى نهاية الشهر، وذلك من خلال فوري، أو أمان، أو ضامن، أو خدماتي، أو ممكن، أو بي، أو مصاري، أو المحفظة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: ملف الأسرى يؤلم إسرائيل وقد يؤدي إلى جنوح تل أبيب إلى السلام
  • تظاهرة كبرى وسط لندن تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال (شاهد)
  • صحفي إسرائيلي يكشف اسباب عدم تنفيذ إسرائيل عملية اغتيال هنية في قطر
  • في كتاب.. عسكري إسرائيلي يكشف كيف فشل الجيش يوم 7 أكتوبر
  • الاستعلام وتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي بتروتريد في جميع المحافظات
  • غضب إسرائيلي من تنكيس العلم التركي بـتل أبيب حدادا على هنية.. وأنقرة تعلق
  • مسؤول إسرائيلي سابق: 17 نقطة تلخص وضعنا الراهن
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق: 17 نقطة تلخص وضعنا الراهن
  • محلل إسرائيلي: تل أبيب ما تزال بعيدة عن هزيمة حماس
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله: استهداف المدنيين يعني الحرب