أعلن المستشار سامح سيد، نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها، حضور المستشار مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة، لفعاليات ختام الدورة التدريبية المشتركة بين الهيئة الوطنية للانتخابات ومركز الدراسات القضائية والتدريب بالهيئة،  للمجموعة الأولى من المستشارين، اليوم السبت 18 نوفمبر، والتي عقدت في نادي مستشاري قضايا الدولة النهري بالزمالك؛ لتعريف الأعضاء بالعملية الانتخابية وإجراءاتها.

اقرأ أيضًا 

أنت تسأل والقانون يجيب..هل تمتد آثار حكم النشوز إلى ما بعد الطلاق؟ ننفرد بحيثيات السجن 6 سنوات للمتهم بالشروع في إنهاء حياة أمين شرطة اليوم .. محاكمة مرتضى منصور في سب وقذف الخطيب نهاية صداقة بين طالب وعامل بالقـ تل والسجن.. والسبب 2000 جنيه

جاء ذلك إدراكا من المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة لأهمية المرحلة المقبلة من تاريخ مصر الحديث، وأهمية مساهمة الهيئة في الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية، وتنمية الوعي الثقافي والقانوني لأعضاء الهيئة الجدد من المندوبين والمندوبين المساعدين.

جدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تتم على 4 أيام، كانت بدايتها اليوم للمجموعة الأولى، وستنعقد لـ 3 مجموعات أخرى، أيام الثلاثاء والخميس والسبت القادمين.

ومن جهته، سلم المستشار رئيس الهيئة، للحضور، في ختام الدورة، شهادات تفيد باجتيازهم لها بنجاح.

اقرأ أيضًا : 

بـ15 لفافة وخنـ.جر.. السجن 7 سنوات لعامل تاجر في الهيروين بدار السلام اختتام فعاليات الدورة التدريبية لموظفي الجهاز الإداري بالنيابة الإدارية وزارة العدل تشارك في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا أنت تسأل والقانون يجيب.. كيف للزوجة أن تنهي حالة النشوز؟ المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لعامل الرخام تاجر المخدرات رئيس النيابة الإدارية يزور الهيئة الوطنية للانتخابات.. صور بـ15 لفافة وخنـ.جر.. السجن 7 سنوات لعامل تاجر في الهيروين بدار السلام اختتام فعاليات الدورة التدريبية لموظفي الجهاز الإداري بالنيابة الإدارية وزارة العدل تشارك في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا أنت تسأل والقانون يجيب.. كيف للزوجة أن تنهي حالة النشوز؟ المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لعامل الرخام تاجر المخدرات أنت تسأل والقانون يجيب..هل تمتد آثار حكم النشوز إلى ما بعد الطلاق؟ ننفرد بحيثيات السجن 6 سنوات للمتهم بالشروع في إنهاء حياة أمين شرطة اليوم .. محاكمة مرتضى منصور في سب وقذف الخطيب نهاية صداقة بين طالب وعامل بالقـ تل والسجن.. والسبب 2000 جنيه

حضر من الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من:

المستشار دكتور عبد الحميد النجاشي نائب رئيس قضايا الدولة عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

المستشار رئيس الاستئناف شادي رياض نائب مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

المستشار نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وليد محمود عضو الجهاز التنفيذي للهيئة.

بينما حضر من جانب هيئة قضايا الدولة، كلا من نواب رئيس الهيئة:

المستشار خالد زين الدين رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة والمستشارين أعضاء مجلس الإدارة.

المستشار محمد حسن الأمين العام.

المستشار هاني محمد علي رئيس المكتب الفني والمدير التنفيذي لمركز الدراسات القضائية والتدريب.

المستشار أحمد سعد المشرف على مكتب معالي المستشار رئيس الهيئة ونائب رئيس قسم المنازعات الخارجية.

المستشار وليد عناني الأمين العام المساعد.

المستشارة ميرفت مصطفى عراقي عضو مركز الدراسات القضائية والتدريب منسق الدورة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قضايا الدولة الدورة التدريبية الهيئة الوطنية للانتخابات المستشارين نادي مستشاري قضايا الدولة قضايا الدولة هيئة قضايا الدولة دورة تدريبية الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات أنت تسأل والقانون یجیب الدورة التدریبیة قضایا الدولة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى

أعيد انتخاب الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني لولاية ثانية مع 56,12% من الأصوات، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الإثنين.

وجاء خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي في المركز الثاني مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما اعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

الأحد، أعلن عبيدي أنه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن « اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التابعة للغزواني » والتي يتهمها بأنها أداة للسلطة.

وحل حمادي ولد سيدي المختار، مرشح حزب « تواصل » الإسلامي، القوة المعارضة الرئيسية في الجمعية الوطنية، في المركز الثالث مع 12,78% من الأصوات.

وأكد رئيس اللجنة الانتخابية « بذلنا كل ما في وسعنا لتهيئة الظروف لإجراء انتخابات جيدة وحققنا نجاحا نسبيا ».

بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا، يأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات خلال ولايته الثانية بفضل الآفاق الاقتصادية المواتية.

ويقدم الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار هذا البلد الذي لم يشهد أي هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه مالي المجاورة ومنطقة الساحل عموما الكثير من الهجمات.

جعل الغزواني مكافحة الفقر ودعم الشباب أولوي ته. ويغادر الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما ويمث لون أكثر من 70 في المئة من السكان، بلادهم بشكل متزايد إلى أوروبا أو الولايات المتحدة، بحثا عن حياة أفضل.

كلمات دلالية الغزواني انتخابات موريتانيا

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ رئيس الوزراء بـ تشكيل الحكومة الجديدة
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار أحمد عبد الحميد لتعيينه رئيسا لمجلس الدولة
  • رئيس «قضايا الدولة» يهنئ المستشار أحمد عبد الحميد بتوليه رئاسة مجلس الدولة
  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • قضايا الدولة تهنئ المستشار عبد الراضي أحمد لتعيينه رئيسا للنيابة الإدارية
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ رئيس مجلس الدولة الجديد
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى