الأسبوع:
2024-07-01@17:17:49 GMT

«إسكان النواب» تكشف عن تفاصيل قانون التصالح الجديد

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

«إسكان النواب» تكشف عن تفاصيل قانون التصالح الجديد

قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح الجديد جاء ليطوي صفحة قديمة من المخالفات لصالح المواطن المصري، لافتاً إلى أن قانون التصالح يحقق الأهداف الإيجابية في تقنين أوضاع الوحدات السكنية.

وأضاف طارق شكري خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي" أحمد موسى" أن هناك ما يقرب من مليون حالة لا تستطيع التصالح في القانون السابق وتم حله في القانون الحالي، موضحاً أن قانون التصالح سيقضي على 70% من مشاكل البناء المخالف.

وأوضح أن 100 ألف مواطن ممن حصلوا على نموذج 10، وأن قانون التصالح سيقضي على الارتفاعات غير القانونية للوحدات السكنية، مشيراً إلى أن 2.8 مليون تصالح ينتظر قانون مخالفات البناء.

وأشار إلى أن كل من لم يتقدم لإجراء التصالح في مخالفات البناء عليه التقدم فوراً، معقباً أن كل من دفع 25% للتصالح سيتم محاسبته على السعر القديم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات البناء قانون التصالح الوحدات السكنية الاسكان التصالح قانون التصالح الجديد لجنة الاسكان قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية ستكون خلال الفترة من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل من الساعة السابعة صباحا على أن يتم الغلق في العاشرة مساء.

قرار غلق المحلات

وأضاف "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها".

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: "بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية".

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه

وواصل: "ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، رابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي".

وأردف: "يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة".

مقالات مشابهة

  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • بعد إقراره.. تعرف على ضوابط وشروط عمل الأجانب بقانون المنشآت الصحية الجديد
  • تعويض وتحديد حد أقصى لمدة الحبس.. تعرف تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • ما مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء؟.. القانون يجيب
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • بالمستندات.. توجيه عاجل من محافظة الجيزة بشأن قيم التصالح في مخالفات البناء