حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة من أمطار رعدية تضرب أماكن متفرقة من المحافظة، بالتزامن مع منخفض جوي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال البيان إن آخر تحديثات لخرائط الطقس تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة مساءًا تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من المحافظة وفترات متقطعة.

وتابع البيان «هناك نشاط للرياح وسرعتها 50:40 كيلو ساعة، مشيرة إلي استمرار الشبكة في المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية علي مدار الـ 24 ساعة الماضية».

طوارئ في المحافظة 

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، إلى جانب تفعيل جميع غرف العمليات بدء من مساء اليوم السبت وحتى انتهاء المنخفض الجوي.

كما وجه بتجهيز فرق الطوارئ وسيارات رفع المياه وتفعيل خطة الانتشار في الشوارع والميادين الرئيسية والتعامل الفوري معها لعدم تكدس الحركة المرورية خاصة في الأماكن التي تشهد تجمع المياه.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية ومطروح 

وكانت محافظة الإسكندرية قررت تعليق الدراسة غدا الأحد كاولي المحافظات بسبب حالة الطقس السيئ، واحتمالية استمرار الأمطار الغزيرة لساعات ليشمل القرار المدارس الخاصة والحكومية طلاب ومعلمون.

كما قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الأحد، في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية حرصا على سلامة الطلاب، فيما شهدت محافظة مطروح والسواحل الشمالية غدا، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وبدء تساقط الأمطار من مساء اليوم السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طقس الاسماعيلية حالة الطقس طقس المحافظات تعليق الدراسة أمطار الإسكندرية مطروح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار.

فيما قد تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 45 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي الضالع: 32.6ملم، السدة. إب: 26.6، ريمة: 21.3، ذمار: 10، بعدان.إب : 9.2، إب : 2.2، الحديدة : 1.9، صعدة: 1.6، المحويت: 0.2، أمانة العاصمة: تراوحت بين 1.0 – 13.5 ملم

كما هطلت أمطار شملت أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج

وكذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة