منذ بداية العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، عملت العديد من الدول والأطراف الغربية على تقديم الدعم العسكري وتوفير الغطاء السياسي للجرائم الإسرائيلية، المتواصلة لليوم الـ43 على التوالي، عبر تزويد جيش الاحتلال بالعديد من الأسلحة الفتاكة، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر داعم للاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى عدد من الدول الغربية الأخرى.

دعم أمريكي كبير

مع بداية عملية «طوفان الأقصى»، أعلنت الخارجية الأمريكية، بحسب صحيفة «نيو يورك تايمز» إرسال حاملة طائرات الأكبر في العالم «جيرالد فورد»، وتتسع هذه الحاملة لنحو 90 طائرة مقاتلة، إضافة إلى مئات المسيرات، كما حركت أمريكا حاملة الطائرات «دوايت أيزنهارو» إلى مياه المتوسط، وتستطيع حمل 60 طائرة.

كما عملت الولايات المتحدة على إرسال ذخيرة ودفاعات جوية يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن منظومة القبة الحديدية، كما أرسلت طائرة شحن أمريكية، محملة بشحنة من سيارات الجيب المدرعة.

وفي الوقت ذاته، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» عن خطة لإرسال عشرات الآلاف من القذائف المدفعية المخصصة لأوكرانيا، إلى إسرائيل، مع التخطيط لإرسال بطاريتي صواريخ لدعم القبة الحديدية.

الدعم العسكري البريطاني للاحتلال الإسرائيلي

وبحسب صحيفة «التليجراف»، فقد سارعت بريطانيا، هي الأخرى، لتقديم الدعم العسكري إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في عدوانه على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، عبر إرسال سفينتين إلى سواحل شرق البحر المتوسط، كما أرسلت تشكيلات من طائرات الهيلكوبتر والمسيرات للتجسس والمراقبة، كما أجرى الجيش البريطاني طلعات جوية للمراقبة والاستطلاع فوق الأراضي المحتلة، وفي أجواء المنطقة.

ألمانيا تقدم دعماً عسكرياً للاحتلال الإسرائيلي

وكذلك، عمدت ألمانيا إلى وضع طائرتين حربتين من طراز «هيرون تي بي» تحت تصرف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تزويده بحرية الاحتلال بالذخيرة والقذائف المستخدمة في قصف المناطق القريبة من شاطئ غزة.

وبالإضافة إلى الدعم العسكري، فقد حرص قادة عدد من الدول الغربية على زيارة دولة الاحتلال، للإعراب عن دعم حكومة وجيش الاحتلال في العدوان على الفلسطينيين في غزة، كان في مقدمتهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي زار إسرائيل يوم 18 أكتوبر 2023، فيما زار المستشار الألماني، أولاف شولتس، ورئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، دولة الاحتلال تباعاً لتقديم الدعم إلى جيش وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة أمريكا قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی الدعم العسکری جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني