خيَّمت حالة من الحزن على الوسط الفني التشكيلي على خلفية رحيل الفنان الشاب عصران عبد الفتاح، الذي رحل أمس عن عمر ناهز 37 عاما متأثرا بإصابته بعد تعرضه لحادث أليم، ونعاه العديد من التشكيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأعادوا نشر أعماله.

عصران كان إنسانا محبا للآخرين

وأضاف الناقد صلاح بيصار لـ«الوطن»: ينتمي الفنان الشاب إلى الأقصر وتخرج في الفنون الجميلة هناك وكان له مرسمه، وأكاديمية صغيرة أو مدرسة لتعليم الأطفال والشباب الرسم وتنمية قدراتهم الفنية والثقافية بدءا من السادسة، مشيدا ببصمته في هذا العمل المجتمعي وحرصه على اكتشاف المواهب الفنية في الأطفال والشباب من خلال المرسم، لافتا إلى إن عصران كان إنسانا محبا للآخرين وهو ما يتضح في محبة الناس وحزنهم على رحيله

منذ 3 سنوات تقريباً قرر السفر إلى الإمارات حقق نجاحاً مبهرا، فقد كان مدربا دوليا يعقد دورات تدريبية، ومشاركات فنية بأبوظبي، منذ ثلاثة أيام علم أن والده مريض فقرر أن يحضر من الإمارات لزيارته ومن مطار سوهاج ذهب إلى محطة القطار وعندما وصل مدينة فرشوط انزلقت قدمه بين القطار ووقع الحادث الأليم.

كما نعته كلية الفنون الجميلة بالأقصر وقالت: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ويتقدم الدكتور أحمد محيي حمزة- عميد الكلية والوكلاء وأسرة الكلية بخالص العزاء والمواساة في وفاة الفنان عصران عبدالفتاح المهندس بجهاز مدينة طيبة بالأقصر، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا واهله جميل الصبر والسلوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفن المواهب العمل المجتمعي

إقرأ أيضاً:

أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو

كشف الفنان أحمد كمال كواليس مسلسل “الهرشة السابعة”، لافتًا أن فكرة المسلسل ذاتها تشوق أي ممثل للتجربة، ومخرجه من المخرجين المثقفين الدارسين للمجال.

تصريحات أحمد كمال

 

وأشار الفنان أحمد كمال خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد إلى أن شركات الإنتاج عليها عاملًا كبيرًا في إنجاح العمل الفني.

أحمد كمال يكشف عن أعماله القادمة 

 

وبشأن عمله الفني المقبل، اختتم الفنان أحمد كمال قائلًا: هناك مسرحية عالمية بالمسرح القومي يتم الإعداد لها، وهناك عدد من الأعمال التي اعتذرت عنها بسبب عدم ملائمة الدور لي، متابعًا: ممكن يكون العمل كويس ومهم لكن شخصيتي مش هتكون مناسبة في العمل.

 

مقالات مشابهة

  • الفنان مصطفى الداسوكين في ذمة الله
  • نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني
  • محمد رضوان: أسعى لتقديم أدوار مختلفة والابتعاد عن تكرار الشخصيات
  • أحمد كمال يكشف كواليس مسلسل "الهرشة السابعة".. فيديو
  • تامر فرج: أنا ضد المقاطعة الفنية ونحن لسنا أنبياء
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • غداً.. بدء سحب كراسات الشروط للالتحاق بالمعاهد التمريضية بالأقصر
  • غدا.. التقديم بالمعاهد الفنية للتمريض بمستشفيات الرعاية الصحية بالأقصر بحد أدنى 265 درجة
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • حقيقة تدهور صحة توفيق عبد الحميد