بوابة الوفد:
2024-07-03@17:56:12 GMT

الاتحاد الأوروبى

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

يعقد مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى غدًا الإثنين، اجتماعًا يناقش التصعيد الجارى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بين المحتل والمقاومة الفلسطينية.

فهل يكون فرصة لأن تعيد دول أوروبا مواقفها المنحازة لإسرائيل (باستثناء إسبانيا وأيرلندا)، وهل بمقدور (27 دولة أعضاء الاتحاد) إنقاذ سمعتها التى تلطخت بالدماء مع إسرائيل فى إبادة شعب غزة؟

وهل تنتفض ضمائرهم ويضغطون على المحتل لوقف فورى لإطلاق النار، ووقف حرب الإبادة التى يجب أن تتوقف الكارثة الإنسانية والحقوقية الآخذة فى التفاقم فى غزة بشكل عاجل؟

وإذا كنا فى مصر والعالم العربى قد استنكرنا المواقف الأوروبية من تأييدها لما قامت به آلة الحرب، وفى نفس الوقت يسأل الرأى العام لماذا اتخذت أوروبا هذا الموقف المعادى صراحة للعرب؟.

أليست بيننا وبينهم مصالح اقتصادية وتجارية؟ كما بينهم وبين إسرائيل؟

ويجب أن نعطى القنوات المهمة التى تخاطب العالم الخارجى الدعم الذى تستحقه، ومنها قناة النيل الدولية التى تبث باللغتين الإنجليزية والفرنسية، من أجل الوصول إلى المتلقى الأجنبى داخل مصر وخارجها، وتقودها الإعلامية القديرة تغريد حسين متعددة المواهب الاعلامية والإدارية والفكرية وفريقها الذى يعمل تحت شعار من أجل مصر.

هذه القناة هى صوت مصر والعرب لدى المجتمع الدولى، الذى ننشد الوصول إليه ينبغى دعهما بسخاء والعمل على تلبية مطالب العاملين فيها، ورغم ضعف إمكانيات القناة فإنها تقوم بدور مهم فى مخاطبة العالم الخارجى، وسفراء الدول الأجنبية فى مصر، وإقامة جسور تواصل مع الجاليات الأجنبية بجانب التواصل مع مصريين وعرب بالخارج وهى مهمة من صميم عملها.

• القناة إحدى قوانا الناعمة.

وبحكم أنها سفيرة مصر للخارج، لأنها القناة الدولية الوحيدة بمصر والعالم العربى والناطقة باللغات ومعنية بمخاطبة الآخر بلغته وإبراز نجاحات وإنجازات مصر وحضارته، وتتولى توصيل الثقافة وجمال مصر والترويج للسياحة وتسليط الضوء على القوى الناعمة عبر بث الدراما والأفلام المصرية وترجمتها للخارج.. فإن القناة لا بد أن تدخل فى إطار الاهتمام الكبير للدولة.

• الإعلام الدولى بيننا.

يتواجد بيننا فى مصر نحو ألف مكتب ومراسل أجنبى مقيم بصفة دائمة، ومثلهم بصفة متقطعة، لتغطية أحداث معينة أو مؤتمرات متخصصة.

فإلى أى مدى نستفيد من هذا التواجد الإعلامى لنقل الصورة الحقيقية عنا وعن قضيانا المصيرية؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاراضي الفلسطينية المقاومة الفلسطينية المنحازة لإسرائيل

إقرأ أيضاً:

«عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية

عقدت عمومية الإتحاد المصرى للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد، وبحضور أعضاء الجمعية العمومية العامة وأعضاء مجالس إدارات الغرف والجمعية الخاصة التى من حقها التصويت فى انتخابات مجلس إدارة الإتحاد، وقد استهل «الوصيف» كلمته بتهنئة الفائزين فى إنتخابات مجالس إدارات الغرف الخمس ومندوبى الغرف لدى الاتحاد متمنياً لهم التوفيق فى مهمتهم، ثم استعرض بالتفصيل ما قام به الاتحاد المصرى للغرف السياحية خلال الدورة السابعة عشر، مؤكداً على أن دعم القيادة السياسية للقطاع السياحى وقناعته بالدور الذى تقوم به كان وراء أى إنجاز تم تحقيقه، وكذا المساندة التى شهدها القطاع من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى والسادة الوزراء المعنيين ووزراء السياحة الذين عمل معهم الاتحاد يداً بيد فى فترة شهدت عدداً من التحديات تم التغلب عليها واستعادة القطاع نشاطه، كما أكد على توجه الدولة نحو زيادة الطاقة الاستيعابية الفندقية واستمرار المشروعات الاستراتيجية التى من شأنها جذب عدد أكبر من السائحين مشيداً بالطفرة التى حققتها على سبيل المثال مشروعات الطرق على مستوى الجمهورية ومردودها الإيجابى على الحركة السياحية. 

وقد استعرضت الجمعية الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة وتم اعتمادها جميعاً، وبدأت بعد ذلك العملية الانتخابية لانتخاب ستة أعضاء تقدم لها اثنى عشر عضواً من أعضاء الجمعية العمومية التى من المتوقع أنه بعد انتهائها أن يصدر قرار وزير السياحة والآثار قراراً بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية للدورة الثامنة عشر ومدتها أربعة سنوات.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • «عيسى» يهنئ الفائزين فى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • الطريق إلى الاتحادية.. الملفات السرية للإخوان.. عبدالرحيم علي يرصد إرهاب الإخوان طوال أكثر من ثمانين عامًا ضد مصر والمصريين
  • «دُفعة المراوح وتخفيف الأحمال»
  • المساندة الشعبية
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية