يتهم البيت الأبيض، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس"، بمعاداة السامية، ومشاهير كثر اتهموا كذلك منذ بدء حرب جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

إيلون ماسك يدافع عن طالب جامعي يواجه مشكلة بسبب المنشورات البيت الأبيض يدين ترويج إيلون ماسك لمعاداة السامية

وعرفت وزارة الخارجية الأمريكية "معاداة السامية" بأنها كراهية اليهود، موضحة أنها تتجلى في خطابات الكراهية والتصرفات المعادية الموجهة نحو الأفراد اليهود، وتجاه مؤسسات المجتمع اليهودي والمرافق الدينية اليهودية.

 

وقالت الخارجية الأمريكية، إن مظاهر معاداة السامية تجلت في كراهية إسرائيل، فيما تعرفها مؤسسات الدراسات الفلسطينية على أنها كراهية اليهود والعداء المنهجي تجاههم، وكان أول ظهور لمصطلح معاداة السامية عام 1879 بألمانيا، وأطلق على الحوادث التاريخية المعادية لليهود، وأبرزها حوادث الإبادة الجماعية التي راح ضحيتها ملايين اليهود في الحرب العالمية الثانية بأوروبا، والتي عرفت بالهولوكوست.

تفاصيل اتهام ماسك بمعاداة السامية

دان البيت الأبيض "الترويج البغيض" لمعاداة السامية من قبل رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، وفق روسيا اليوم.

وتعقيبا على منشور لماسك تبنى فيه نظرية مؤامرة معادية للسامية، اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بايتس أنه "من غير المقبول" تكرار "كذبة بشعة" بهذا الشكل.

وأضاف "ندين بأشد العبارات هذا الترويج البغيض لمعاداة السامية والكراهية العرقية، والذي يناقض قيمنا الأساسية كأميركيين"، متابعا "علينا جميعا مسؤولية جمع الناس ضد الكراهية، وواجب عدم السكوت عن أي شخص يهاجم كرامة مواطنيه الأميركيين ويقوّض سلامة مجتمعاتنا".

واعتبر بايتس أنه "من غير المقبول ترديد هذه الكذبة البشعة التي تقف خلف أكثر الحوادث المعادية للسامية دموية في التاريخ الأمريكي، خصوصًا هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وجاء تعليق البيت الأبيض تعقيبا على قيام ماسك بالرد على منشور معاد للسامية عبر منصة "إكس" بالقول "لقد قلت الحقيقة الفعلية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماسك معاداة السامية اكس الاحتلال غزة الوفد بوابة الوفد معاداة السامیة البیت الأبیض إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله

قالت مرح البقاعي، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بيان البيت الأبيض حول صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة أمام دونالد ترامب لم يكن في محله، لأنه كان يجب أن يتركوا الأمر يجري كما هو، لأن العالم يعرف أن صحته ليست جيدة.

ترامب يتمتع بصحة جيدة

وأضافت البقاعي، خلال مداخلة ببرنامج صباح جديد، ويقدمه الإعلاميان فادي غالي ومارينا المصري، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن ترامب يتمتع بصحة أفضل، وخسر من وزنه بعدما أخذ بنصيحة مستشاريه، لأن ذلك سيساعده بأن يكون رشيقا أكثر، كما أن حضوره وتركيزه أقوى بكثير رغم تقارب العمر بينهما.

الهجرة تؤثر على المواطن الأمريكي

ولفتت إلى أن الهجرة بشكل اعتباطي أو عشوائي أثرت كثيرا على المواطن الأمريكي من حيث حظوظه في إيجاد عمل وارتفاع أسعار السكن والمواد الغذائية، بجانب التأمين الاجتماعي الذي يذهب جزء منه للوافدين الجدد وهم غير شرعيين، بالتالي موضوع الهجرة شائك للغاية، ويتم الاتهام فيه من قبل الطرفين، لكن تظل الحدود في عهد بايدن سيئة للغاية.

مقالات مشابهة

  • اليمين المتطرف في فرنسا.. مؤشرات مستمرة لمعاداة السامية والعنصرية
  • ماذا تعني إزالة تركيا من القائمة الرمادية لغسل الأموال؟
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن بالمناظرة الرئاسية ليس في محله (فيديو)
  • إيلون ماسك معلقا على المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: ذريعة لاستبدال الرئيس بايدن
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله