العمانية: تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- فشمل برعايته السامية الكريمة عصر اليوم العرض العسكري الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة أدم الجوية في محافظة الداخلية بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الثالث والخمسين المجيد، شاركت فيه وحدات رمزية تمثل الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، والحرس السلطاني العماني، وقوة السلطان الخاصة، وشرطة عُمان السلطانية، وشؤون البلاط السلطاني، بالإضافة إلى فرقة الموسيقى العسكرية المشتركة، والفرق الموسيقية الراكبة والفرسان التي تمثل خيالة الحرس السلطاني العماني، والخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

ولدى وصول حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- إلى ميدان الاستعــراض تشـرّف باستقبال جلالته -أبقاه الله- كل من صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ومعالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، والفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري قائد سلاح الجو السلطاني العماني.

وعند اعتلاء جلالته المقصورة السلطانية أدّت طوابير العرض التحية العسكرية، وعزفت الموسيقى العسكرية المشتركة السلام السلطاني، وأطلقت مدفعية سلطان عُمان بالجيش السلطاني العماني إحدى وعشرين طلقة تحية لجلالته -رعاه الله.

عقب ذلك تقدّم قائد طابور الاستعراض العسكري إلى المقصورة السلطانية مستأذنا جلالة القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- ببدء فعاليات العرض العسكري، حيث قدّمت الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة التي تمثل الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، والحرس السلطاني العماني، وشرطة عُمان السلطانية، وشؤون البلاط السلطاني استعراضا موسيقيا بالمشاة العسكرية مرورا من أمام المقصورة السلطانية.

بعدها قدّمت طوابير حرس المراسم استعراضها العسكري بمصاحبة المقطوعات الموسيقية لفرقة الموسيقى العسكرية المشتركة على هيئة استعراض بالمشاة العسكرية مرورا من أمام المقصورة السلطانية، مؤدية التحية العسكرية لجلالة القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه، كما شاهد جلالته -أيده الله- استعراضا موسيقيا على ظهور الخيل قدمته الفرق الموسيقية الراكبة والفرسان التي تمثل خيالة الحرس السلطاني العماني، والخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني مرورا من أمام المقصورة السلطانية، مؤدية التحية العسكرية لجلالة القائد الأعلى -أبقاه الله.

ثم أنشدت طوابير الاستعراض النشيد العسكري (فلتسلمي عُمان)، كما ردّدت الطوابير نداء الـولاء والتأييـــد (الإيمان بالله، الولاء للسلطان، الذود عن الوطن) بعدها الهتاف ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- ثم عزفت الفرقة الموسيقية العسكرية المشتركة السلام السلطاني، وأدّت الطوابير المشاركة التحية العسكرية لجلالة السلطان المعظم إيذانا بانتهاء فعاليات العرض العسكري.

بعد ذلك غادر جلالته -حفظه الله ورعاه- ميدان الاستعراض تحفُّهُ عناية الرحمن.

حضر الاحتفال بمعية جلالته -أبقاه الله- أصحاب السمو، وأصحاب المعالي الوزراء والمستشارون، ورئيسا مجلسي الدولة والشورى، وقادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة المعتمدون لدى سلطنة عمان، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، ووكلاء الوزارات والمحافظين، وأصحاب السعادة السفراء بوزارة الخارجية، وعدد من القادة العسكريين المتقاعدين، وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة، وأعضاء الادعاء العام، وعدد من أصحاب السعادة الولاة، وعدد من الشيوخ والأعيان، كما حضر الاحتفال الملحقون العسكريون بسفارات الدول الشقيقة والصديقة بسلطنة عمان، وكبار الضباط العسكريون، وكبار المسؤولين بالدولة، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين، وعدد من الضباط وضباط الصف وأفراد قوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العسکریة المشترکة السلطانی العمانی البلاط السلطانی التحیة العسکریة حفظه الله ورعاه القائد الأعلى العرض العسکری وعدد من بن طارق

إقرأ أيضاً:

من هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارا بترقية اللواء عبد المجيد صقر إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه وزيرًا للدفاع، خلفا للفريق أول محمد زكي.

فمن هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟

ولد الفريق أول عبد المجيد صقر في عام 1962، وحاصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية وزمالة كلية الدفاع الوطني وماجستير في العلوم العسكرية من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

تدرج في مختلف المناصب خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة في مختلف الإدارات والهيئات منها إدارة الحرس الجمهوري، كما تولى رئاسة إدارة  الشرطة العسكرية وصولًا لمنصب  مساعد وزير الدفاع عام 2015 كما عين محافظًا للسويس في 2018.

حصل الفريق أول عبد المجيد صقر على عدد من الأنواط والميداليات، منها نوط الواجب العسكري، من الطبقة الأولى، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

شغل عدة مناصب منها مساعدا لوزير الدفاع عام 2015، ورئيس إدارة الشرطة العسكرية ثم نائب رئيس الإدارة.

نال الفريق أول عبد المجيد صقر عددا من الأنواط والميداليات منها نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

حصل وزير الدفاع الجديد على ماجستير العلوم العسكرية من أكاديمية ناصر العسكرية وبكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية.

مقالات مشابهة

  • الإحالة الملكية على المجلس العلمي تحصين للفتوى من اجتهادات الأفراد
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • جلالة السلطان يهنئ رؤساء الجزائر وفنزويلا وكابو فيردي
  • الصحة في غزة: عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في 7 أكتوبر ارتفع إلى 38011 وعدد المصابين زاد إلى 87445
  • جلالة السلطان يهنّئ الرئيس الجزائري
  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • من هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني