(عدن الغد)خاص:

أشاد السفير ومحافظ لحج السابق الأستاذ أحمد عبدالله المجيدي بجهود سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم ومساندة الفلسطينيين بشكل عام وأهالي غزة خاصة، الذين يعانون شتى أنواع التنكيل والقتل والحصار، إلى جانب تدمير البنية التحتية للقطاع، من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وثمن المجيدي توجيه الشيخ محمد بن زايد اليوم باستضافة 1000 فلسطيني من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة، من مختلف الفئات العمرية، لتلقي العلاجات والرعاية الصحية في مستشفيات الدولة، والذي جاء هذا التوجيه عقب أسبوعين من التوجيهات العاجلة لسموه باستضافة 1000 طفل مصاب من أطفال غزة مع عائلاتهم في الإمارات لتلقي العلاج بمستشفيات الدولة حتى الشفاء وعودتهم سالمين إلى بلدهم.

كما ثمن المجيدي الدعم والمساعدات الإغاثية والطبية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً لأهالي قطاع غزة، والتي قدرت بأكثر من 100 مليون دولار.. مؤكداً أن ذلك ليس بغريب ولا جديد على أبناء الشيخ زايد آل نهيان، رحمه الله، والذي يأتي امتداداً لجهود دولة الإمارات المتواصلة في إغاثة الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال، استجابة للظروف الإنسانية الخطيرة التي يواجهونها بسبب الحرب الهمجية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد الآلاف من المدنيين بينهم أطفال.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد.. دولة الإمارات ترسِّخ مكانتها عاصمةً عالميةً للطاقة النظيفة

ثمَّن سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، دعم القيادة الرشيدة ورؤيتها الحكيمة التي كان لها الأثر الأكبر في تحقيق إنجاز تاريخي جديد تمثَّل في التشغيل التجاري للمحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وهو ما يعزِّز المكانة الريادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الطاقة النظيفة على الصعيد الدولي، ويبرز دورها المحوري في المسيرة العالمية الرامية للانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال سموّه: «إنَّ هذا الإنجاز يشكِّل نقلة نوعية في مسيرة دولة الإمارات لتصبح عاصمة عالمية للطاقة النظيفة، ولا سيما أنَّ محطات براكة الأربع توفِّر ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الطاقة الكهربائية من دون انبعاثات كربونية».

وأضاف سموّه: «يأتي التشغيل التجاري للمحطة الرابعة في براكة في ظل النهضة العالمية التي يشهدها قطاع الطاقة النووية حول العالم، بعد تنامي الإدراك الدولي بضرورة بذل مزيدٍ من الجهود لمواجهة ظاهرة التغيُّر المناخي، وهو ما ظهر جلياً في تعهُّد نحو 24 دولة، خلال مؤتمر الأطراف (كوب 28)، بالعمل من أجل مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة النووية ثلاث مرات بحلول عام 2050».

وتابع سموّه: «تؤدي محطات براكة دوراً أساسياً في تأمين الاكتفاء الذاتي من الطاقة في دولة الإمارات، وتعزيز المزيج المتميِّز من مصادر الطاقة المتنوعة التي تمتلكها الدولة، إلى جانب تحفيز النمو الاقتصادي وتوفير الوظائف، مع تصدُّر الجهود المبذولة لتسريع عملية خفض البصمة الكربونية للدولة. لقد أصبحت محطات براكة خلال جدول زمني غير مسبوق مصدر إلهام إقليمي وعالمي، وتحديداً لكلِّ مَن يسعى لإطلاق برامج جديدة للطاقة النووية السلمية، لدفع عجلة الاقتصاد والرفاه من خلال ضمان أمن الطاقة، وإيجاد الحلول المناخية الكفيلة بمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن ظاهرة التغيُّر المناخي».

وثمَّن سموّه دور الكفاءات الإماراتية والخبرات العالمية في تحقيق هذا الإنجاز الكبير، الذي سلَّط الضوء على الإمكانات الضخمة والخبرات الواسعة التي تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير المشاريع الكبرى، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة والأداء، لافتاً إلى أنَّ مسيرة التميُّز الإماراتية ستتواصل وتؤتي ثمارها لما فيه مصلحة الوطن والبشرية جمعاء.


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • حمدان بن زايد.. دولة الإمارات ترسِّخ مكانتها عاصمةً عالميةً للطاقة النظيفة
  • صدور النسخة الهندية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • خالد بن محمد بن زايد: جهود الإمارات مستمرة لضمان أمن واستدامة قطاع الطاقة العالمي
  • صدور النسخة الهندية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • صدور النسخة الهندية من كتاب "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية"
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد محطات الصرف الصحي والمياه