وصلت مسيرة استمرت 6 أيام شارك فيها عشرات الآلاف لتسليط الضوء على الرهائن الذين تحتجزهم حماس في قطاع غزة، إلى القدس في طريقها إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وحمل المتظاهرون الذين انطلقوا من تل أبيب، على بعد 70 كيلومتراً، يوم الثلاثاء، العلم الإسرائيلي الأزرق والأبيض، وأطلقوا بالونات صفراء رمزاً  للتضامن مع الرهائن.

Protest begins outside Israeli PM’s office in Jerusalem. Thousands are expected to arrive, following a 5-day march from Tel Aviv. They are demanding the Govt makes the release of more than 240 hostages, held by Hamas in Gaza, its number one priority. @rtenews pic.twitter.com/vkMHG4eToM

— Paul Cunningham (@RTENewsPaulC) November 18, 2023

وحمل العديد منهم صور الذين اختطفتهم حماس في 7 أكتوبر(تشرين الأول). وهتف المتظاهرون: "الآن ، الآن ، الآن". وكُتب على لافتة "المساعدات الإنسانية فقط مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن".

"We won’t abandon them!" chanted several dozen families and friends of Israelis held hostage by Hamas in the Gaza Strip on Tuesday.

The group began a five-day march from Tel Aviv en route to Jerusalem to pressure the government to prioritize the release of their loved ones. pic.twitter.com/zp4Cd09tdZ

— The Forward (@jdforward) November 14, 2023

ويطالب المشاركون في المسيرة الحكومة  باتفاق عاجل للإفراج عن الرهائن.

واحتجزت حركة حماس نحو 240 شخصاً في هجومها على إسرائيل، وأفرجت عن 4 منهم، وحُررت واحدة، وعثرت القوات الإسرائيلية على جثتي امرأتين دخلتا قطاع غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل القدس

إقرأ أيضاً:

وحدهما بقاعدة عسكرية.. ماذا فعل نتانياهو ووزير دفاعه ليلة اغتيال هنية؟

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، بقيا معا طوال ليلة أمس في قاعدة الكيريا العسكرية في تل أبيب.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، إنه "بينما أمضى أعضاء مجلس الحرب ليلة أمس نائمين بشكل عادي، بقى نتانياهو وغالانت معا طوال الليل في قاعدة الكيريا العسكرية"، مبينة أن "ذلك يفسر عدم معرفة أعضاء مجلس الحرب، في وقت مبكر، باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".

وأعلنت حركة حماس، مقتل رئيس مكتبها السياسي هنية بغارة جوية في نحو الساعة الثانية صباحا، في طهران.

واتهمت حماس إسرائيل باستهداف هنية عبر الغارة على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان.

والتزمت إسرائيل الصمت رسميا، ولم تعلق على مقتل هنية، فيما أفادت وسائل اعلام بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أوعز للوزراء بعدم التطرق إلى مقتله.

وحسب "جيروزاليم بوست" فقد وصل نتانياهو إلى الكيريا عقب الإعلان عن اغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، وهي عملية اعترفت إسرائيل بتنفيذها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي متواجدا برفقة غالانت بالقاعدة، خلال الفترة التي قُتل فيها إسماعيل هنية.

كما ذكر موقع "واي نت" أنه لم يتم إبلاغ مجلس الحرب على رد إسرائيل على هجوم مجدل شمس في الجولان، حتى اغتيال فؤاد شكر في بيروت.

والأربعاء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارة عسكرية إن إسرائيل لا تريد الحرب، لكنها مستعدة لكافة الاحتمالات.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر حرب غزة على صوت الناخب المسلم في الانتخابات الأمريكية؟
  • صدمة فى إسرائيل بعد اغتيال قائد حماس!!
  • مقتل هنية.. رسالة إلى رأس الأخطبوط
  • استلام نحو 15 ألف طن قمح وصرف نحو 62 مليار ليرة من أثمانه بالسويداء حتى الآن
  • ماكرون: نواصل العمل لتحرير الرهائن لدى حركة الفصائل الفلسطينية
  • نتانياهو: إسرائيل وجهت ضربات ساحقة لوكلاء إيران
  • هآرتس: جهزوا الملاجئ .. لا توجد خطط لليوم التالي ولا يوجد حل
  • وحدهما بقاعدة عسكرية.. ماذا فعل نتانياهو ووزير دفاعه ليلة اغتيال هنية؟
  • هنية في آخر تصريح له: القدس هي جوهر الصراع مع إسرائيل
  • هؤلاء شركاء نتنياهو في إفشال الصفقة.. مطالبه لن تجلب الأمن