نفذت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية فعالية لزراعة 1000 شتلة في روضة الخفس الشمالية تحت شعار "لتنمو"، بمشاركة متطوعين ومتطوعات من أفراد المجتمع المحلي والجمعيات البيئية والتطوعية.

وركزت من خلالها على زراعة نوعين من نباتات البيئة الأصلية للمحمية، وهما: "السدر" و"الطلح".

أخبار متعلقة نجران.. ضبط 4 مخالفين لمحاولتهم تهريب القات المخدرالمملكة تدين بأشد العبارات قصف مدرسة الفاخورة في غزةتنمية الغطاء النباتي

وتهدف الفعالية إلى تحفيز الأجيال الشابة على التطوع البيئي، وعلى تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بين أفراد المجتمع، وضمان المحافظة على الثروات الطبيعية والتراثية، واستدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل، واستعادة التوزان البيئي فيها وفق أفضل الممارسات الدولية.

للمساهمة في زيادة الغطاء النباتي؛ متطوعون ومتطوعات من أفراد المجتمع المحلي والفرق التطوعية يساهمون بزراعة 1000 شتلة في المحمية، ضمن فعالية "لتنمو" التي نظمتها هيئة تطوير #محمية_الملك_عبدالعزيز_الملكية في روضة الخفس الشمالية pic.twitter.com/ITOUKJF6CG— محمية الملك عبدالعزيز الملكية (@KARNRSA) November 18, 2023

يذكر أن هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، تُسهم من خلال الفعاليات الزراعية التطوعية في رفع حس مسؤولية المتطوعين والمتطوعات تجاه بيئة المحمية وتنميتها؛ وتحقيق المستهدفات البيئية لرؤية المملكة 2030 ومبادرة "السعودية الخضراء"، إضافةً إلى المستهدفات الإستراتيجية لعام 2030 للمحميات الملكية، الهادفة إلى زراعة 80 مليون شجرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض محمية الملك عبدالعزيز الملكية محمية الملك عبدالعزيز زراعة 1000 شتلة السعودية محمیة الملک عبدالعزیز الملکیة

إقرأ أيضاً:

تكريم رسمي لـالملك بيليه في البرازيل.. الحكومة تطلق يوما باسمه

سيُكرّم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في وطنه بيوم تذكاري سيطلق عليه "يوم الملك بيليه"، وفقًا لما ذكرته الجريدة الرسمية الثلاثاء.

يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق، وقد فاز إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف بإسم بيليه، بثلاثة ألقاب في كأس العالم مع البرازيل وسجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته التاريخية.
وسيقام "يوم الملك بيليه" في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو التاريخ الذي سجل فيه المهاجم هدفه رقم 1000 في مباراة لفريق طفولته سانتوس على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو عام 1969.

جاء هدف بيليه من ركلة جزاء في الفوز 2-1 على فاسكو دا غاما، وتوقفت المباراة للحظات عندما اقتحم المشجعون أرض الملعب للاحتفال بإنجاز الملك.

وفاز في العام التالي بلقب كأس العالم للمرة الثالثة من ضمن فريق أسطوري للبرازيل عام 1970.
توفي بيليه في 29 كانون الأول/ديسمبر 2022 عن عمر يناهز 82 عامًا. وأعلنت البرازيل  الحداد الوطني وتقاطرت الوفود من جميع انحاء العالم لتكريمه.

وأصدر الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا القانون الذي يحدد التاريخ التذكاري.

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • بقرار رئاسي.. يوم "الملك بيليه" لتخليد ذكرى الأسطورة
  • تكريم رسمي لـالملك بيليه في البرازيل.. الحكومة تطلق يوما باسمه
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • زراعة 500 شتلة متنوعة بمطاي ضمن مبادرة 100 مليون شجرة
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين