استشهد الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها في إحدى غارات قوات الاحتلال على قطاع غزة، بعد أيام من استشهاد زوجته وأبنائه في 23 من أكتوبر الماضي، وفق ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم السبت.

ونعى نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، حسن خريشة، الشهيد أحمد بحر، قائلًا: «باسمي وباسم أعضاء المجلس التشريعي المنتخب عام 2006، ننعى وبكل فخر واعتزاز رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر (أبو أكرم)، الذي ارتقى نتيجة القصف»، وتابع بقوله: «ستبقى حاضرًا في ذاكرة شعبنا وكل من عرفك رمزًا وطنيًا صادقًا وأمينًا وشريكًا في نصر فلسطين وغزة وأهلها».

من هو الدكتور أحمد بحر؟

ولد الفلسطيني الشهيد الدكتور أحمد بحر في قطاع غزة عام 1949، وعُرف باسم «أبو أكرم»، وهو يحمل إجازة في قراءة القرآن الكريم والإقراء، كما حصل على درجة الدكتوراة في اللغة من جامعة فلسطين.

عمل الدكتور أحمد بحر محاضراً للغة العربية في كلية الآداب بالجامعة الإسلامية في غزة، ثم عمل كنائب أول رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، ورئيس المجلس بالإنابة، بعد أن اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس المجلس، عزيز الدويك، وهو متزوج، وله 13 من الأبناء والبنات.

استشهاد الدكتور أحمد بحر وأسرته

وقد استشهد الدكتور أحمد بحر أمس الجمعة، 17 نوفمبر 2023، متأثراً بجروحه في غارة إسرائيلية سابقة، وذلك خلال القصف المستمر على قطاع غزة، والذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي، ردًا على عملية «طوفان الأقصى».

وقد استشهدت زوجته وأبناؤه في 23 أكتوبر 2023، خلال قصف قوات الاحتلال الجوية الإسرائيلية لمنزلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس التشريعي قطاع غزة الحرب على غزة الحرب على قطاع غزة قوات الاحتلال رئیس المجلس التشریعی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على تخصيص فصول بالمعهد الديني بالمنطقة الـ 18 بمدينة السادات كفصول ملحقة لمدرسة الشهيد أحمد فهمي مدكور التجارية بكفر داود، وذلك نظرًا لزيادة الكثافة الطلابية بالمدرسة وتخفيفًا على أولياء الأمور وقـُرب المسافة لطلاب المدينة.

كما وافق محافظ المنوفية على النزول بدرجات تنسيق القبول  ببعض المدارس التعليم الفنى بمختلف نوعياته للمرة الرابعة (عام – خدمات) لعام 2024 – 2025 وفقاً لأعداد المتقدمين والكثافات الطلابية بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

وجاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية بهدف إستكمال الكثافات الطلابية والإقبال المتزايد للالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وحرصاً على المستقبل التعليمي لأبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على تطوير المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارة محافظة المنوفية بين محافظات الجمهورية كأعلى نسبة تعليم ، مناشدا أبنائه الطلاب بذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى مراتب النجاح والتقدم.

IMG-20240926-WA0077 IMG-20240926-WA0078 IMG-20240926-WA0075 IMG-20240926-WA0076

مقالات مشابهة

  • وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي خلال أسابيع وتتبنى استراتيجية للتسعيرة العادلة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • قوات المجلس الانتقالي في المكلا تمنع احتفالات ذكرى ثورة 26 سبتمبر وتدنس علم الوحدة اليمنية
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي رئيس «الوطني الاتحادي» في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال
  • محافظ المنوفية: تخصيص فصول بالمعهد الديني بالسادات كملحقة لمدرسة الشهيد أحمد مدكور التجارية
  • بعد استهداف المعيصرة.. زوجة إعلامي استشهدت بالضربة الإسرائيلية