أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن المذبحة وحرب الإبادة مستمران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المناطق بقطاع غزة، مشددًا على أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة" أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تدوس كل مواثيق حقوق الإنسان، وأنه لم تعد هناك خطوط حمراء يمكن أن تقف عندها إسرائيل أو تتعامل معها.

وأشار إلى أن كل هذا لأن هناك ضوءًا أخضر أمريكيًا مجرمًا يعطي كل الدعم للاحتلال ويغطي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، متابعًا: "هناك شهداء بالعشرات بقصف للمدارس اليوم وتهجير قسري للمرضى والأطباء من مستشفى الشفاء، وقصف عشوائي مجرم على كل المناطق داخل قطاع غزة".

 

وأوضح أن الهدف من كل ذلك هو إجبار الفلسطينيين على الهجرة والرحيل من قطاع غزة، مؤكدًا أن هذا هو الهدف الذي تسعى إسرائيل لتنفيذه.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة قوات الاحتلال الاسرائيلي مستشار الرئيس الفلسطيني الهباش إسرائيل القانون الدولي الإنساني

إقرأ أيضاً:

لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة

جريمة الإبادة الجماعية والحرب العدوانية التدميرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تتواصل لليوم الـ 272 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف جوي ومدفعي مُكثف يطال مختلف أنحاء القطاع.

 

عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة

وتستمر العمليات البرية الإسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، لليوم الثامن على التوالي، وسط قصف عنيف جدًّا من طائرات الاحتلال الحربية.

 

وتتحاصر عدد من العائلات في شرق الشجاعية، إضافةً إلى قصف عدد من المنازل المأهولة بالسكان، دون أي جهة إنقاذ تستطيع الوصول إلى هذه المناطق.

 

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة حتى مساء أمس الأربعاء، إلى 37 ألفًا و953 شهيدًا، إلى جانب 87 ألفًا و266 إصابة بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

 

آخر التطورات الميدانية..

 

استشهاد 5 فلسطينيين من عائلة "بنات" في قصفٍ إسرائيلي استهدف شقة سكنية عند مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

 

والشهداء الخمسة هم: كمال عوض بنات، ونجله عبد السلام، وبناته رغد وهداية وراما، في حين لا تزال ابنته روعة مفقودة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية، الليلة الماضية، لمنزل عائلة "الكويفي" في شارع النفق بمدينة غزة؛ أسفر عن ارتقاء 4 شهداء.

 

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، 4 شهداء وعدد من الإصابات، من تحت أنقاض شقة سكنية لعائلة "الغفري" في عمارة سعد بمنطقة المشاهرة في شارع النفق بحي التفاح شرق مدينة غزة.

 

وقصف طيران الاحتلال أرضًا زراعية في منطقة الزرقا شرق بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، كما شنّ غارات على حي الشجاعية شرق المدينة.

 

وواصلت مدفعية الاحتلال القصف وإطلاق قنابل دخانية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة. تزامنًا مع غارة في محيط مفترق الشجاعية.

 

وتوغلت آليات الاحتلال بشكل محدود شرق مخيم جباليا، وأجرت عمليات تجريف قبل أن تنسحب مخلفة دمارًا واسعًا في الأراضي الزراعية ضمن عمل جيش الاحتلال على تهيئة منطقة عازلة شرقي القطاع بمحاذاة الجدار الفاصل بين القطاع والغلاف.

 

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مخيم النصيرات، بينما أطلق الطيران المروحي النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين أن عدة شهداء وإصابات ارتقوا بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة