تشهد 6 محافظات غدا الأحد، تأثرا كبيرا بالمنخفض الجوي خلال الساعات القليلة المقبلة، بالتزامن مع تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية، تحسبا لأمطار شديدة تصل إلى درجة السيول.

وبحسب بيان رسمي لهيئة الأرصاد الجوية، فإن السيول تضرب غدا الأحد، مناطق في وسط سيناء ومحافظة شمال سيناء، إلا أنه لم يصدر قرار بتعليق الدراسة بهما حتى مساء اليوم السبت.

وتشهد مدن العلمين والضبعة والاسكندرية وجنوب البحيرة وكفر الشيخ أيضا، أمطار غزيرة في الساعات الأولى من صباح الغد الأحد، قد تكون رعدية، فيما قررت بعض المحافظات، رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى.

تعليق الدراسة في الاسكندرية 

وقررت محافظة الإسكندرية، تعليق الدراسة غدا الأحد في المحافظة، بسبب سوء الطقس واحتمالية شدة الأمطار، لتشمل المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بحسب بيان رسمي للمحافظة.

ووجه محافظ الإسكندرية، بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5%، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الأحد 19 نوفمبر على أن يتم استثناء القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية من الأجازة.

طوارئ في المحافظات 

وقررت عدد من المحافظات رفع حالة الطوارئ استعدادا لتساقط الأمطار خلال الساعات المقبلة، محذرة المواطنين من ضرورة الحيطة والحذر وخاصة السائقين علي الطرقات السريعة والصحراوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار غد حالة الطقس غدا الأرصاد الجوية حالة الطقس في المحافظات طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة

الثورة نت|

دشنت وزارة النقل والأشغال العامة، اليوم، في الحديدة، مشاريع إعادة تأهيل وصيانة الطرق المتضررة من السيول في محافظات محور الحديدة، بتكلفة ستة مليارات ريال.

تستهدف المشاريع محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة، بتمويل مشترك من صندوق صيانة الطرق بنسبة 80%، وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي بنسبة 20%.

حضر لقاء تدشين هذه المشاريع، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، ونائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، ووزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، وعضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي.

كما حضر، محافظ حجة هلال الصوفي، وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وعدد من المختصين.

وتأتي هذه المشاريع في إطار ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، وحكومة التغيير والبناء، وجهود وتحرك اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، بسرعة العمل لصيانة وتأهيل الطرق التي تعرضت لأضرار السيول في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة.

مقالات مشابهة

  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الحوثيون يحتفون بذكرى المولد النبوي في صنعاء وعدة محافظات