(عدن الغد) خاص :

اعلن رجل الأعمال اليمني - عضو مجلس إدارة مجموعة شركات هائل سعيد أنعم الأستاذ " شوقي أحمد هائل"عن تقديم بنك التضامن تمويلات للمشاريع الصغيرة بأكثر من ٨ مليار ريال

 

 

وقال شوقي هائل في تصريح الليلة: ‏خلق قاعدة مشتركة وصلبة بين القطاعين الحكومي  والخاص والبنوك المحليه ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية الدوليين، مدخل لإنجاح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمحافظة تعز 2024-2026م والتي انعقدت لأجلها اليوم ورشة تشاورية لاستعراض محاورها التنموية وتحديد الفجوات ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم تجاه المرحلة القادمة للاستفادة بالشكل الأمثل من هذه الخطة الطموحة.

وتابع شوقي هائل في حديثه قائلاً: أمامنا اليوم مسؤولية مهمة في النجاح، ولا خيار غير ذلك، ومن الضروري اقتناص الفرصة والاستفادة من التوجه الدولي لإحلال السلام وتعزيز فرص التنمية المستدامة والتحول من مرحلة الإغاثة العاجلة إلى التنمية المستدامة، من خلال حشد كل الجهود وتحديد الاحتياجات وجدولة الأولويات وربط كل ذلك بالمجتمع في تعز.


وأشار شوقي هائل قائلاً: وهنا لا بد من الإشارة أن التنمية المنشودة يصعب تحقيق أهدافها دون تسليط الضوء على دعم قطاع المشروعات الصغيرة والأصغر، وبهذا الصدد فإننا في بنك التضامن قد قدمنا تمويلات خلال السنوات الماضيه من خلال برنامج التضامن للتمويل الصغير والأصغر بمبلغ خمسة مليار و 200 مليون ريال لتمويل المشاريع الصغيرة، ونعلن اليوم أيضاً عن تخصيص تمويل جديد بمبلغ 3 مليار ريال لتمويل المشاريع الصغيرة في تعز للعام 2024م، ومن المبهج  ان نشير هنا الى تجربتنا في تمويلات المشاريع الصغيره والتي تكللت بالنجاح دون وجود اي تعثرات في السداد من المشاريع الصغيرة في تعز وهذه نقطه ايجابيه ومحفزه لتقديم دعم أكبر مستقبلا.


واكد شوقي احمد هائل بالقول: يأتي هذا التوجه إدراكاً من قيادة بنك التضامن بأهمية هذه المشاريع النوعية، وما يمكن أن تلعبه من دور حاسم في إنعاش الاقتصاد وتغيير الواقع المعيشي والاقتصادي لآلاف الأسر المتضررة من الحرب.

مختتما تصريحه قائلاً: نتمنى أن تُكلل كل الجهود بالنجاحات وبما يُحقق تطلعات المجتمعات المحلية بالمحافظة وصولاً لتنمية محلية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بنک التضامن شوقی هائل

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة

أكد محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة، بقيادة الدكتورة مايا مرسي، حريصة على تنفيذ مجموعة من المبادرات مثل «الحياة أمل» و«العمر الذهبي» و«المشاركة في برنامج العباقرة» و«المشاركة في الانتخابات الرئاسية» و«زيارة المعرض الدولي للكتاب» و«الرحلات والمصايف» و«الندوات التي تُنفذ داخل الدور»، لفئة المسنين.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

وقال «شعبان» لـ«الوطن» إن إجمالي عدد المسنين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بلغ 525 ألف مسن بتكلفة سنوية قدرها 4.5 مليار جنيه مصري.

وأشار إلى إعفاء المسنين فوق سن الـ70 عامًا من مصروفات المواصلات العامة، بما يشمل السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وإعفاء مَن بلغوا سن الـ65 عامًا بنسبة 50%، إذ تتحمل وزارة التضامن الاجتماعي سداد التكاليف عنهم، بالإضافة إلى ما يتم تقديمه من خدمات للكبار بلا مأوى.

شهادة رد الجميل

وأضاف محمود شعبان أن بنك ناصر الاجتماعي يقدم للمسنين مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية، منها شهادة رد الجميل، التي تمنح عائدًا متميزًا تقديرًا لمساهماتهم الأساسية في بناء وتنمية المجتمعات، ولضمان توافر حياة كريمة لهم وتحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • مايا مرسى: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ522 ألف من كبار السن
  • التضامن: تقديم مساعدات الدعم النقدي "كرامة" لـ 522 ألف من كبار السن
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • «التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين