الجديد برس:

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم السبت، أن الهجوم على المستشفيات في قطاع غزة أظهر وحشية كيان العدو الصهيوني.

وكتب كنعاني في تغريدة له، اليوم: “بعد فشل مسؤولي الكيان الصهيوني في إثبات ادعاءاته الكاذبة بشأن مستشفى الشفاء، استأنف جيش هذا الكيان هجماته على المستشفيات الأخرى في غزة”، معتبراً الهجمات على المستشفيين الأردني والإندونيسي مثالاً آخر على عدوانية هذا الكيان ووحشيته.

وأكد أن الهجوم على المستشفيات يتعارض مع كل معايير حقوق الإنسان والقانون الدولي واتفاقيات جنيف، ويجعل الطبيعة الإجرامية لهذا الكيان أكثر وضوحاً للعالم.

وفي سياق آخر، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن واشنطن تعرقل وقف إطلاق النار في غزة، وقال: “في الأسابيع الأخيرة، دعمت العديد من الدول وقف إطلاق النار في غزة، لكن الحكومة الأمريكية لا تسمح بانتهاء الحرب بسبب ضربة قوية تلقتها من المقاومة”.

وأضاف أن دعم إيران لفلسطين هو نصرة للمظلومين، أخلاقياً وإنسانياً وغير ذلك، وهذا الدعم أثار غضب الأمريكيين، مؤكداً: “سنكون مع شعب ذلك البلد المظلوم حتى تحرير فلسطين وتشكيل حكومة موحدة ونعلن مساندتنا لها”.

ومؤخراً، قال كنعاني، إن “الدول الداعمة للكيان الصهيوني تعيق وقف إطلاق النار، وتزعم أن وقت الهدنة لم يحن بعد، وترفض حتى مطالب الشعوب المؤيدة لفلسطين في تلك الدول”، مشيراً إلى أن “مواصلة الدعم الأمريكي غير المحدود لجرائم الكيان الصهيوني يمكن أن يزيد التوتر في المنطقة”.

يأتي ذلك في وقت يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ43 على التوالي، مستهدفاً المستشفيات والأحياء السكنية وكل مقومات الحياة، وسط حصار خانق يعانيه القطاع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة، وليس لديها جدول زمني، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

أضافت: «نجمع معلومات حول انفجار الأجهزة اللاسلكية التي تخص حزب الله في لبنان، ولم يكن لدينا علم مسبق بهذا الأمر». 

وواصلت: «يجب دعم الحلول الدبلوماسية لمنع زيادة التصعيد في المنطقة، ويجب تهدئة التوترات في المنطقة عبر وقف إطلاق النار بغزة والوصول إلى حلول دبلوماسية في شمال إسرائيل». 

وتابعت: «ندعم أي عملية ضد حزب الله، وإسرائيل لها الحق الدفاع عن نفسها، والتصعيد العسكري من جانب إسرائيل لن يحل النزاع على الحدود مع لبنان، ولا يجب أن تمر ممارسات المستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين دون ردع».

مقالات مشابهة

  • الملك الأردني يجدد دعوته لتكثيف جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل
  • وزير الخارجية: غياب الجدية لبعض الدول وراء عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • كنعاني: ما يرتكبه الكيان الصهيوني في غزة دليل على انعدام الأمن المنظم في العالم
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية أمريكا مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وتبادل المحتجزين
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة