صحافة العرب:
2024-07-26@12:25:46 GMT

اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي، اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

اليمن وكوبا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

الموقع بوست - متابعات الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 10:27 صباحاً

أكد وزير المياه والبيئة اليمني المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الأحد، خلال لقائه مع النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الاجنبي الكوبي آنا فراغا، ضرورة رفع مستوى التنسيق من أجل تعزيز التعاون بين البلدين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

 

وأكد الشربجي، خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لدول مجموعة الـ 77 والصين بشأن اتفاقية المناخ والتنمية المنعقد بالعاصمة الكوبية هافانا، حسبما افادت قناة (اليمن) الفضائية، على أهمية التجربة الكوبية في وضع رؤية اقتصادية واستثمارية شاملة لتفاصيل ومتطلبات المشاريع الاستثمارية البيئية، كنموذج مهم للدول النامية.

 

من جانبها، أكدت المسؤولة الكوبية موقف بلادها الداعم والمساند لتحقيق السلام ووقف الحرب في اليمن، معربةً عن تطلعها إلى توسعة آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصيني يؤكد ضرورة تعزيز التعاون مع أوكرانيا بمختلف المجالات

 أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، ضرورة تعزيز التعاون العملي بين بلاده وأوكرانيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الصين ستواصل زيادة واردات الحبوب من أوكرانيا والحفاظ بشكل مشترك على سلاسة القنوات اللوجستية والأمن الغذائي الدولي.


جاء ذلك خلال مباحثات "وانج" مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في مدينة قوانجتشو جنوبي الصين، اليوم الأربعاء، حيث أشار وانج إلى أن الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني مثّلت بداية لجولة جديدة من تعميق الإصلاح بشكل شامل، مضيفا أن تعزيز الصين الشامل للتحديث صيني النمط؛ سيجلب فرصًا جديدة لشعوب جميع البلدان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).


ونوه وانج بأن أوكرانيا كانت من أوائل البلدان التي دعمت مبادرة "الحزام والطريق وشاركت فيها، مؤكدا أن الصين كانت أكبر شريك تجاري لأوكرانيا وأكبر وجهة تصدير للمنتجات الزراعية الأوكرانية في السنوات القليلة الماضية، لافتا إلى أنه في النصف الأول من عام 2024، سجل حجم التجارة البينية زخمًا من النمو السريع ما يظهر نطاق وإمكانات التعاون الثنائي.
وأعرب عن شكره لأوكرانيا على مساعدته في إجلاء المواطنين الصينيين، وخاصة الطلاب الدوليين، في المرحلة المبكرة من الصراع في أوكرانيا.
 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو وماسك يبحثان فرص التعاون التكنولوجي وتحديات الذكاء الاصطناعي
  • بوتين والأسد يبحثان سيناريوهات التصعيد في الشرق الأوسط وتطوير التعاون الثنائي
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة
  • وزيرا خارجية الأردن وقطر يبحثان ملفي فلسطين ولبنان
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم 25 يوليو 2024م
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • البرلمانية الخليجية تناقش التعاون مع نظيراتها في أمريكا اللاتينية وأوروبا
  • بحث التعاون الأكاديمي بين سلطنة عمان والكويت
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد ضرورة تعزيز التعاون مع أوكرانيا بمختلف المجالات
  • كوريا الجنوبية والصين تبحثان سبل دعم التعاون الثنائي والأوضاع الأمنية