البوابة:
2024-10-03@07:35:37 GMT

السيسي يجدد رفض مصر تهجير سكان غزة الى سيناء

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

السيسي يجدد رفض مصر تهجير سكان غزة الى سيناء

جدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي السبت، رفض بلاده محاولات اسرائيل تهجير سكان قطاع غزة الى سيناء، فيما حذرت الرئاسة الفلسطينية من ان الحملة "المسعورة" التي تشنها الدولة العبرية ضد الفلسطينيين "ستجر المنطقة إلى حروب لا تنتهي".

اقرأ ايضاًهل تدير مصر غزة بعد الحرب؟.. ماذا جرى بين السيسي ومدير المخابرات الأمريكية

ونقل بيان للرئاسة المصرية عن السيسي تاكيده خلال استقباله رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون ديرلاين في القاهرة، رفض بلاده "القاطع" لتهجير الفلسطينيين سواء داخل او خارج اراضيهم، ولا سيما الى شبه جزيرة سيناء المصرية.

ودفع الجيش الاسرائيلي عبر القصف والتهديد والتجويع مئات الاف الفلسطينيين الى النزوح من شمال قطاع غزة الى جنوبه، في عملية تطهير عرقي قسرية اثارت مخاوف من نكبة فلسطينية جديدة على غرار ما حصل عام 1948.

وتدعي اسرائيل ان انذاراتها المتكررة لسكان شمال القطاع من اجل التوجه الى الجنوب تهدف الى حمايتهم وابعادهم عن خط المواجهة بينها وحركة حماس.

ومنذ اعلانها الحرب على قطاع غزة انتقاما من هجوم شنته عليها الحركة في السابع من تشرين الاول/اكتوبر وقتلت خلاله مئات المستوطنين، اطلقت اسرائيل حملة قصف غير مسبوقة تسببت في دمار هائل في مدن شمال قطاع غزة، وخلفت اكثر من 12 الف شهيد.

لا مكان امنا في غزة

وبينما زعم الجيش الاسرائيلي ان مناطق جنوب قطاع غزة ستكون امنة لمن سيتوجهون اليها، لكنها فعليا لاحقت بقصفها المدمر من انصاع لتهديداتها في المناطق التي لجأوا اليها.

وبات الجيش الاسرائيلي يطلب الان من سكان مناطق واسعة في القطاع مغادرتها والتوجه جنوبا، حيث يبدو انها تريد حشرهم قرب الحدود مع مصر توطئة لما يبدو انها محاولة لخلق حالة ضغط على القاهرة من اجل فتح الحدود لهم.

وقال بيان الرئاسة المصرية ان السيسي اكد للمسؤولة الاوروبية اهمية التوصل الى وقف لاطلاق النار في قطاع غزة، وضمان ايصال المساعدات الى المدنيين الذين باتوا ضحايا معاناة انسانية هائلة بسبب القصف والحصار الاسرائيليين.

واضاف البيان ان فون ديرلاين اكدت بدورها رفض الاتحاد الاوروبي تهجير الفلسطينيين من اراضيهم، مشيرا الى ان الجانبين اكدا توافقهما على ان حل الدولتين وفقا للمرجعيات الدولية هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية وتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

- حملة مسعورة -

الى ذلك، اكدت السلطة الفلسطينية ان الحلول الامنية والعسكرية التي تقترفها الدولة العبرية اثبتت فشلها، مشددة على انه ليس امام الاخيرة وحليفتها واشنطن سوى وقف العدوان وانهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية.

اقرأ ايضاًهذا ما قاله السيسي ل "بايدن" بشأن تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر

واعرب نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية في بيان اوردته وكالة (وفا) الرسمية عن استغراب القيادة الفلسطينية للعرقلة التي تمارسها الولايات المتحدة ازاء الجهود الدولية الساعية لوقف الحرب.

وطالب ابو ردينة ادارة الرئيس الاميركي جو بايدن بتحمل مسؤولياتها والضغط على اسرائيل لوقف عمليات الابادة ضد الفلسطينيين.

وحذر من ان الحملة "المسعورة" التي تشنها الدولة العبرية في الاراضي الفلسطينيية تهدد بجر المنطقة إلى "حروب لا تنتهي"، مشددا على انه لا خيار امام واشنطن وتل ابيب سوى وقف العدوان وانهاء الاحتلال.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 20 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 108 آخرون بجروح مختلفة، بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا