تمكن “مركز شرطة البركة” من ضبط شخصين على متن مركبة آلية نوع يمتهنان الإتجار بالمواد المخدرة وحبوب الهلوسة، حيث اتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي لواء أحمد الشامخ القاضية بضبط الشارع العام وبمُتابعة رئيس مركز شرطة البركة عميد طارق نجم، حيث تم خروج أعضاء التحريات للتجوال وتمشيط الاختصاص.

وعند مرور أفراد الأمن بالباركي الخاص بمحكمة الماجوري تم مشاهدة مركبة آلية كانت مُصطفة داخل الباركي وعند مشاهدتهما لأعضاء التحريات لاذو بالفرار.

وتم اللحاق بالمتهمين واستيقافهما وبتفتيش المركبة إحترازياً تم العثور على اقراص من حبوب الهلوسة بالإضافة إلى قطعة من مادة الحشيش المخدرة وتم الإنتقال بهم إلى المركز وبالإستدلال معهم تبين أن الأول يُدعى ط.م.ب من مواليد 1978ليبي الجنسية والثاني يُدعى م.م.م من مواليد 1986ليبي الجنسية.

وإعترفا بالإتجار وتعاطي حبوب الهلوسة وتوصيلها بإستخدام المركبة سالفة الذكر، وأتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهم وتم إحالتهما إلى النيابة العامة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف بتضرر الأهالى من مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة بنطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية بالمنطقة محل الشكوى أسفرت جهودها عن ضبط 7 قضايا إتجار فى المواد المخدرة بعدد 10 متهمين "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، بحوزتهم (كمية من المواد والأقراص المخدرة - فرد خرطوش – سلاح أبيض) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر قامت الأجهزة الأمنية بالافراج، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في قضية الاثار الكبرى.

وتقوم الاجهزة الامنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الاعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من ١٠ سنوات الي ٥ سنوات وغرامة مليون جنيه. 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما عاقبت المتهمين حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، محمود رفعت، بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ مليون جنيه، عما أُسند إليهم من اتهامات.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين في انقلاب موتوسيكل بالعياط
  • ضبط تاجر خمور مطلوب في بنغازي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • عسير.. القبض على شخصين لترويجهما "الإمفيتامين" المخدر
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف
  • ضبط ثلاثة أشخاص في درنة بتهمة الترويج للمخدرات
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • أمن بنغازي يضبط مدبرة منزل نيجيرية سرقت مبلغ مالي من مكان عملها
  • إيران: مقتل شخصين في هجوم مسلح على سيارة تحمل صندوق اقتراع الانتخابات الرئاسية