قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إن البرلمان المصري أدى دورا كبيرا خلال الفترة الماضية، في ملف حقوق الإنسان على الصعيد التشريعي، وتمكن من تحقيق تطوير ملحوظ في الملف. 

دعم حقوق المرأة 

أكد رئيس المتحدة لحقوق الإنسان، في تصريحات لـ«الوطن»، أن مجلس النواب ركز جهوده على دعم حقوق المرأة والطفل في المجتمع، على الصعيد التشريعي، ما يدل على حرص البرلمان، في إحداث طفرة حقيقية في ملف حقوق الإنسان، وتبذل الدولة المصرية جهودا في سبيل تنفيذ كل تلك الإجراءات، التي تؤدي لحماية حقوق الفئات المختلفة من المجتمع.

وأشاد «عبد النعيم»، بعمل البرلمان على إصدار تعديلات تشريعية، من شأنها حماية الطفل المصري من المخاطر المختلفة، التي قد يتعرض لها بمختلف أسبابها، مؤكدا أن التعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون الطفل، اهتمت بالجوانب المختلفة، التي من شأنها أن تؤذي الطفل المصري، وحرصت على توفير الحماية التشريعية الكاملة له. 

دعم ذوي الهمم 

وأضاف أن البرلمان لم يغفل ذوي الهمم، مؤكدا أنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حظت الفئة من المجتمع، باهتمام ورعاية وكفالة لحقوقهم من الجانب التشريعي والإنساني، أي من خلال تشريعات البرلمان، ودور مؤسسات المجتمع المدني. 

وأكد أن اصدار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والعمل على تفعيلها داخل المجتمع، في عام 2022 «عام المجتمع المدني»، يعتبر انتصار لحقوق الإنسان المصرية، مضيفا أنه لا بد من توفير وسيلة تواصل سهلة، تُمكن المواطن من التواصل مع المؤسسات الحقوقية المختلفة، لتقديم أي شكوى، مشيرا إلى أهمية العمل على تعزيز مشاركة الشباب في المجتمع المدني، إلى جانب تمكينهم اقتصاديا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان المتحدة لحقوق الإنسان البرلمان المصري مجلس النواب لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»

كتب-عمرو صالح:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لا تقوم جهةٍ واحدة على تنفيذه، بل يعمل عليه 30 جهة تتعاون لتحقيق الهدف الأشمل لتغيير واقع الدولة المصرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنّ المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية المختلفة.

ودعا رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، المجتمع المصري إلى التعاون لتحقيق أهداف مبادرة بداية جديدة والتي تساعد في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، اصطفاف السيارات المشاركة في المبادرة، والتي تشمل سيارات الإسعاف، والقوافل الطبية المختلفة، والتي ستعمل على تقديم الرعاية الطبية للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 6 سنوات، وتوفير بيئة صحية مستقرة للطفل المصري.

وأكد أنّ المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية لإكسابه جميع المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي، مشيرا إلى أنّ الحفاظ على الأخلاق هو المسار الذي تنطلق من خلاله بداية جديدة لبناء الإنسان

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • البلشي: "تشريعية البرلمان" تجاوزت القواعد في مشروع "الإجراءات الجنائية"
  • مقررة أممية تستهجن الهجمات ضد الحقوقيين ومحو الحيز المدني بغزة