الحرب على غزة .. ذكرت وسائل علام فلسطينية ، أن طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية بمحيط المستشفى الأندونيسي، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وزير القوات المسلحة الفرنسي يطلع السيسي على نتائج جولته الإقليمية بشأن التهدئة في غزة استشهاد 15 فلسطينيا إثر استهداف منازل سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة

وفي استمرار واضح للاستهانة بحياة المدنيين الفلسطينيين، وقرارات المؤسسات الدولية، أخلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، المرضى والمصابين القادرين على المشي والنازحين والأطقم الطبية من مجمع الشفاء الطبي الذي انتهكه منذ أيام بزعم وجود مقر قيادة حماس تحته، رغم أنه لم يقدم أي دليل حتى الآن.

 

في وقت سابق، رفضت الأطقم الطبية العاملة في المجمع، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعدما أمهلهم ساعة واحدة فقط لتنفيذ قرار الإخلاء، نظرًا لاحتوائه على آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين، وهو ما يعني تهديد حياة المئات، وذلك بعد وفاة كل المرضى بالعناية المركزة، وعددهم 54 شخصًا، جراء قطع الإمدادات الطبية والوقود.

 

وفي سياق متصل أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات للقصف السافر الذي تعرضت له مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حسبما أعلنت فى بيان لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "إكس" .

 

وجاء فى بيان وزراة الخارجية : "تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات للقصف السافر الذي تعرضت له مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في قطاع غزة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأضافت وزارة الخارجية "وتجدد الوزارة رفض المملكة التام للاستهداف الممنهج ضد المدنيين، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية والعاملين فيها، وضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية".

 

وكان تليفزيون فلسطين قد أفاد بارتكاب العدوان الإسرائيلي مجزرة جديدة في شمال غزة، وبالتحديد في مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا، التي تؤوي المئات من النازحين.

 

بلغت حصيلة العدوان حتى اللحظة 200 شهيد، ومن جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن أغلب الشهداء هم من الأطفال والنساء، بينما تتزايد الأرقام لحظة تلو الأخرى .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال محيط المستشفى الأندونيسي حياة المدنيين الفلسطينيين مجمع الشفاء الطبي الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة

#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من العثور على عدد من ” #الجثث_المجهولة ” في قطاع #غزة، ويعمل على استخراجها وتحديد هوية أصحابها، ضمن عملياته للبحث عن #الأسرى_الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وذكر جيش الاحتلال أنه يقوم بعملية استخراج الجثث المجهولة وتحديد هويتها، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستغرق عدة ساعات، وينبغي عدم نشر الشائعات حول هوية الجثث.

ولم يذكر جيش الاحتلال المكان الذي عثر فيه على الجثث، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “موظفيه على اتصال بالإسرائيليين، وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة، لكنه غير متأكد من عددها الدقيق”.

مقالات ذات صلة حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل 2024/10/01

وتابع بايدن قائلا: “لا يستطيع الجيش الإسرائيلي تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي”، معربا عن تمسكه بالتفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الحرب.

وأردف قائلا: “أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”، مضيفا أننا “قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ”.
يشار إلى أن جيش الاحتلال يرتكب جرائم متكررة في قطاع غزة، منها تجريف المقابر والتنبيش فيها على جثث الموتى والشهداء، في محاولة للعثور على جثث جنوده ومستوطنيه المختطفين في غزة.

وسبق أن جلب جيش الاحتلال عددا من الجثث بعد الاشتباه بأن إحداها تعود لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، لكن بعد إجراء فحص الحمض النووي تبين أنها ليست له.

وفشل الاحتلال على مدار 11 شهرا من الحرب الوحشية على قطاع غزة، في استعادة أسراه وجثامين القتلى منهم، سوى في مرات قليلة ومحدودة.

وبحسب مراقبين، فإن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعنت في التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب على قطاع غزة، ويتضمن صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، ويضع في كل جولة مفاوضات شروطا جديدة تؤدي لإفشال المحادثات.

واستشهد في قطاع غزة خلال العدوان المستمر أكثر من 41 ألف شهيد، إلى جانب ما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والمكتب الإعلامي بغزة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • في يومها الـ 361 - حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • إلى 41595..ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة