الوطن:
2024-07-03@11:50:14 GMT

«اتحاد الكتاب» بالدقهلية ينظم وقفة تضامنية مع غزة

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

«اتحاد الكتاب» بالدقهلية ينظم وقفة تضامنية مع غزة

نظمت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر فرع محافظة الدقهلية، وقفة تضامنية واحتجاجية لدعم القضية الفلسطينية، وتضامنا مع غزة، وتأييدا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، في رفض تهجير الفلسطينين من أراضيهم، تزامنا مع النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالقاهرة وفروعها على مستوى الجمهورية، بناء على توجيهات النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالقاهرة، تحت رعاية النقيب العام الدكتور علاء عبد الهادي.

وقفة تضامنية لاتحاد كتاب مصر بالدقهلية مع غزة

قالت الدكتورة سمية عودة، الأمين العام لاتحاد الكتاب الفرعي بالدقهلية، في تصريح لـ«الوطن» قمنا بتنظيم وقفة تضامنية داخل مقر اتحاد كتاب مصر فرع محافظة الدقهلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتحديدا قطاع غزة بسبب الأحداث المأساوية التي يشهدها القطاع من خراب وتدمير، وقتل التي راح ضحيتها عشرات الألاف من المواطنين والأبرياء الذين لا ذنب لهم في هذه المجزرة التي يقوم بها العدوان، بجانب أننا نعلن بأننا بجانب قرارات القيادة السياسية الحكيمة، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رفضه تهجير أشقائنا الفلسطينين من أراضيهم، ونؤيد كل قراراته، لأنها تصب في مصلحة الدولة المصرية وفلسطين معا.

السيسي أول من قدم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني

وأضافت «عودة»، أن القضية الفلسطينية من أولويات الرئيس السيسي، وهو أول من قدم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني، وإرسال المساعدات عبر معبر رفح، من أوائل الدول كانت مصر، وقراره الصائب والحازم في منع التهجير، وحفاظا على أرضنا سيناء، وهي مصرية، ولن نسمح بمخططات العدو، أن تنفذ، نحن كلنا مع القائد العظيم عبد الفتاح السيسي، وجميعنا تسانده في الانتخابات الرئاسية، لأن مصر بحاجة إليه في هذا الوقت تحديدا، وهو الأولى والأجدر بقيادتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد كتاب مصر محافظة الدقهلية الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتحاد کتاب مصر وقفة تضامنیة

إقرأ أيضاً:

كتاب جديد يستكشف حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر

يحاول كتاب "حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر"، الصّادر عن دار ميم للنشر بالجزائر، لمؤلّفه د. نورالدين جويني، أن يتناول تجربة المفكّر الفلسطيني إدوارد سعيد، ومدى الحضور الذي حظي به في الأوساط الفكرية والأدبيّة العربيّة، خاصّة وقد عُرف إدوارد سعيد بأنّه صاحب تجربة ثقافيّة فتحت مجالا جديدًا طوّره بعده كل من: البنغاليّة غياتري سبيفاك، والهندي هومي ك. بابا، وهو حقل "الدراسات ما بعد الكولونيالية"، ومعروفٌ أنّ هذا المجال تتمحور أفكارُه بالدرجة الأولى حول كيفية إعادة كتابة التاريخ بصيغة جديدة، وذلك من أجل كشف الحدود المصطنعة للكولونيالية.

ويقول المؤلّف في تقديم هذا الكتاب: "مع أنّ الاستقبال الذي حظي به إدوارد سعيد (1935/ 2003)، في الثقافة العربية من ناحية التعريف بفكره وترجمة أعماله، خصوصا كتاب "الاستشراق" كان واسعا، وشمل مختلف وسائط الاستقبال، إلا أنّ هذا الاستقبال كان باهتا جدا، مقارنة بالاستقبال الذي حظي به عند المثقفين الهنود وغيرهم؛ فقد تمّت قراءة أعمال إدوارد سعيد في الثقافة العربية من منطلق إمّا إيديولوجي، كقراءات المنتمين للتوجُّه اليساري، أو من منطلق تعاطفي، نظرا لاهتمامه بالقضية الفلسطينية، أو من منظور يُصنّف إدوارد سعيد باعتباره عربيًّا يعيش في الغرب ويدافع عن الإسلام".

ويصفُ مؤلّف الكتاب هذه الردود بأنّها ردودٌ سلبيّة، وصلت إلى حدّ إثارة حفيظة إدوارد سعيد نفسه، وجعلته يتأسّف لحال هذا الاستقبال.

وعن الجديد الذي يُقدّمُه هذا الكتاب، يضيف د. نورالدين جويني بالقول: "لذا تأتي هذه المحاولة من أجل التركيز على دراسة إدوارد سعيد من منظور ميديولوجي يسعى أوّلا إلى وضع هذا المثقف في شرطه المعرفي، وثانيا يحاول نزع تلك الهالة القدسية التي ارتبطت بهذه الشخصية المعرفية في ثقافتنا، ولهذا سنتكلّم هنا بلغة الميديولوجي الفرنسي ريجيس دوبريه،Régis Debray (1940)؛ أي أنّنا سنركز على الوسيط الذي جعل من إدوارد سعيد في الثقافة العربية يحظى بهذا الحضور".

يُشار إلى أنّ د. نورالدين جويني (مؤلّف الكتاب) باحثٌ جزائريّ، حاصلٌ على شهادة دكتوراه في الأدب العربي، ويشتغل أستاذًا بجامعة الجزائر، وقد سبق له نشر العديد من الدراسات النقدية عبر الكثير من المجلات الفكرية والأدبيّة.

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • كتاب جديد يستكشف حضور إدوارد سعيد في الخطاب النقدي العربي المعاصر
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • «كتاب مصر» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو