اختارت جامعات سودانية حكومية وخاصة تتخذ من الخرطوم مقرا لها، اختارت جامعة شندي لتكون مركزا لاستكمال متطلباتها الدراسية لمنسوبيها في مجال الدراسات العليا وإكمال بعض الفصول الدراسية وإجراء الامتحانات والتدريب وغيرها. وقال مدير جامعة شندي د. حسن عوض الكريم علي أن هذه الخطوة تأتي تنفيذاً لمخرجات اجتماع مديري الجامعات السودانية الذي إنعقد مؤخرا بحاضرة البحر الأحمر مدينة بورتسودان بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأن الاجتماع أمن على إستئناف الدراسة في الجامعات الآمنة مع إيجاد معالجة للجامعات التي توجد في المناطق المتأثرة بالحرب خاصة الخرطوم.

وأكد مدير جامعة شندي د. حسن عوض الكريم أن إستضافة جامعة شندي لهذه الجامعات لإستكمال متطلباتها الدراسية لن يأتي علي حساب طلاب جامعة شندي ومنسوبيها بالتأكيد، وان هنالك ترتيبات قد وضعت لهذا الأمر وان لجنة علمية فنية ستكون مشرفة على كل الإجراءات لهذه الجامعات التي إتخذت أو تتخذ من جامعة شندي مركزاً لها. وأضاف د.حسن عوض الكريم أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لدور جامعة شندي في الريادة في خدمة المجتمع في المجال الإكاديمي، بعد أن تفوقت في ذات الخدمة في المجال الطبي والصحي. وقال إن الدراسة في جامعة شندي تسير وفق ما خطط لها حيث انتظمت الدراسة في كلية الدراسات العليا والدبلومات وان الدفعة (١٧) و (١٨) ستواصل دراستها خلال عشرة أيام وإن الكليات النظرية ستبدأ دراستها عن بعد وان هذه الخطوات جاءت لتخفيف الضرر عن الطلاب بسبب الظروف التي تمر بها البلاد. وأضاف أن الجامعة نجحت مع المبادرة المجتمعية في التوصل إلى حلول توافقية مع الوافدين الذين كانوا يشغلون جزء من داخليات الطلاب والطالبات، وذلك بتوفير مواقع بديلة. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جامعة شندی

إقرأ أيضاً:

قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن قبول الجامعة في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي، ومؤسسات القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال اتفاقية تعاون مدتها تسع سنوات.

وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاع الحكومي وغير الحكومي، الجامعات المصرية والأهلية، والمراكز البحثية من خلال توفير فرص منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بناء قوة عاملة أكثر شمولاً وقدرة ومهارة تعمل على دعم القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي في مصر، بما في ذلك تحقيق الأهداف الخاصة بتمكين المرأة، الصحة، الرقمنة وأهداف المناخ.

وأشار النعماني إلى أن برنامج "رواد وعلماء مصر" يقدم منحًا دراسية لتعزيز التنوع والمساواة والشمول، مع التركيز بشكل خاص على التمثيل الجغرافي، وإدماج المراة والأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات التي لا يمثلون فيها تمثيلاً جيداً الآن.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم إطلاق "نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج" للقطاع العام والذي يعتبر مكونًا أساسياً للإنضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، الجامعات الحكومية والأهلية ومراكز البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو