وتوقعت الارصاد ان تكون الجبهة الهوائية قوية جدا وليست كما سجلتها مراكز الارصاد الأمريكية والأوروبية في تنبيهاتها .. واحتمال ان تشهد الليلة وغدا أمطار غزيرة ورياح على سوريا ولبنان وفلسطين والاردن وسواحل مصر والعراق والسعودية والكويت وشرق إيران.. بفعل المنخفض القطبي البارد القادم من أوروبا مع توقعات هطول ثلوج أو برد ببعض مناطق.

.

واكدت ان السعودية ستتأثر بسبب تفاعل الجبهة الهوائية والكتل الدافئة مع تأثيرات المنخفض البارد بينما تتأثر اليمن بدفء التيارات الرطبة امطار بمناطق أقصى الغرب وبعض المحافظات الجنوبية.

واضافت بان المحيط الهندي موعود بتواصل النشاط المداري في خليج البنغال وبحر العرب حتى غرب المحيط الهندي مع ايجابية قطبية المحيط بالمنخفضات التي تتشكل في خليج البنغال والتي ستتجه غربا نحو بحر العرب بحيث ستلعب الرياح الموسمية في إتجاهات ومناطق هطول الأمطار.

هذا في حين ستتواصل الفيضانات في الصومال وشرق أفريقيا وجنوب الهند من فترة لأخرى بفعل إيجابية قطبية المحيط الهندي وستكون سقطرى هي الاخرى بأفضل موسم أمطار

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصطافين على البحار، وتحديد المدن الساحلية التي تطل على البحر المتوسط بسبب اضطراب الملاحة وارتفاع الموج، موضحة تفاصيل حالة الطقس أيضًا، إذ نشهد اليوم السبت الموافق 29 يونيو وغدًا الأحد 30 يونيو، انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

تحذير من «الأرصاد» للمصطافين من حالة البحر اليوم وغدا

وحرصت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، على توجيه تحذيرها للمصطافين إذ يكون هناك اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت والأحد، وتتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/س، كما يتراوح ارتفاع الموج بين 2 و3 درجات مئوية.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد، كما أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد اليوم، وتكون نشطة على كافة الأنحاء على فترات متقطعة بدءًا من الغد وحتى الخميس المقبل.

ارتفاع نسبة الرطوبة لـ90%

وحذرت هيئة الأرصاد من ارتفاع نسبة الرطوبة لـ90% في بعض المناطق، إذ تسجل العظمى على القاهرة والوجه البحري نسبة تتراوح بين 75 و80%، بينما تسجل الصغرى نسبة تتراوح بين 20 و30%، كما تتراوح العظمى على السواحل الشمالية بين 85 و90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و50.

وبالنسبة لشمال الصعيد، تتراوح العظمى بين 45 و55 درجة، فيما تصل الصغرى بين 15 و20 درجة، وعن جنوب الصعيد فتتراوح نسبة الرطوبة بين 20 و30%، بينما تتراوح الصغرى بين 10 و15%.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • ارتفاع على الحرارة في هذا الموعد
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو
  • مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. «خدوا بالكم»
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.