قال الدكتور معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران: حال فوزنا في الانتخابات، سنصدر قرارًا بإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية المتوقفة منذ أكثر من عشر سنوات، مع فتح حوار مجتمعى يحقق استقلالية المجالس المحلية.

وأضاف الشناوي خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذى نظمته الحملة بمنطقة المسلة بالفيوم.

: سنقوم بمراجعة كافة التشريعات والقرارات الإدارية ، المنظمة لعمل ( الاحزاب - النقابات - المؤسسات الاهلية والروابط و الاتحادات ، بحيث يتمكن المواطنين ، من انشاء منظماتهم ، و اداراته واستقلالها المالي والإدارى دون تدخل من قبل الأجهزة الإدارية والأمنية للسلطة التنفيذية ، وألا  يتم حلها إلا بحكم قضائى . 
وأكد أنه في حالة الفوز سيقوم فريد زهران باستخدام صلاحياته للعفو الشامل عن كافة سجناء الرأى الذين لم تثبت ممارستهم للعنف أو التحريض عليه، ووقف القرارات الادارية والامنية للمفرج عنهم من الوضع على قوائم الارهاب و التحفظ على الاموال، وسنقوم بفتح حوار مجتمعى حول تحقيق استقلال حقيقى للإعلام بصوره وأشكاله المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة المرشح الرئاسي فريد زهران المرشح الرئاسي فريد زهران الانتخابات الانتخابات المحلية

إقرأ أيضاً:

الشناوي لـ«الوفد»: 22% من إنتاج الكهرباء «متجددة»

أكد الدكتور أحمد الشناوي خبير الطاقة أن  تغير المناخ  يعد أحد أهم القضايا التي تحظى بالاهتمام على المستوى العالمي.


وأشار إلى أن قطاع الطاقة من أكبر القطاعات المساهمة في انبعاث غازات الاحتباس الحراري حيث يمثل حوالي 64,5 ٪ من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري طبقا للتقرير المنشور في عام 2019 حيث تنتج هذه الانبعاثات عن حرق الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وأضاف الشناوي - في تصريحات لـ«الوفد» - أن محطات توليد الكهرباء تعتمد في مصر بشكل أساسي على الغاز الطبيعي وذلك لما تحقق من اكتفاء ذاتي بعد الاكتشافات الأخيرة.

وأكد أن مصر وضعت هدفا طموحا لخفض انبعاثات  قطاع الكهرباء توليد ونقل وتوزيع الكهرباء بنحو 69 مليون طن ثاني اكسيد الكربون بحلول عام 2030 بما يوازي خفض الانبعاثات الكربونية بنسبه 33%.

وأضاف أن الدولة تبنت استراتيجية الطاقة المستدامة التي تستهدف زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة في إنتاج الكهرباء، حيث تستهدف الدولة تركيب قدرات إضافية لتوليد الطاقة المتجددة بنسبه 30% من إجمالي الطاقة المولدة بحلول عام 2030.

ولعل أبرز الأمثلة على ذلك هو إنجاز مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان بقدرة 1465 ميجاوات والذي فاز بالجائزة السنوية كأفضل مشروعات البنك الدولي تميزًا على مستوى العالم وبجائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الأولى (2019 -2020)

بالإضافة للعديد من المشروعات الأخرى مثل: محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية 26 ميجاوات، ومحطة طاقة رياح جبل الزيت 850 ميجا وات والتي تعتبر من أكبر مرازع الرياح لإنتاج الكهرباء في العالم ومحطة رأس غارب لطاقة الرياح 262,5 ميجاوات.

وأكد خبير الطاقة أن في شهر مايو 2024 تم توقيع عقد مشروع لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدره 8 جيجا وات بغرب سوهاج والمشروع هو أحد ثمار مؤتمر المناخ COP27 شرم الشيخ نوفمبر 2022.

وحاليا إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجدده حوالي 22% من إجمالي الطاقة المولدة في مصر.

مقالات مشابهة

  • الشناوي لـ«الوفد»: 22% من إنتاج الكهرباء «متجددة»
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • مدرب القوة الجوية العراقي: معرفتنا بمفاتيح لعب الخصم كان سبب فوزنا
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • المكاري يدعو كافة وسائل الاعلام الى اجتماع طارىء بعد ظهر اليوم
  • فائق زيدان ومؤيد اللامي يبحثان تعزيز ثقافة حرية التعبير عن الرأي
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • دخول القطعات الأمنية العراقية كافة بحالة الانذار القصوى ج