شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن زيباري رئيس الجمهورية فاشل وعزز تهميش المسيحيين وخلق أزمة مع الفاتيكان،  بغداد شبكة أخبار العراق هاجم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، الاثنين، رئاسة الجهمهورية على خلفية سحب المرسوم الجمهوري .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيباري:رئيس الجمهورية فاشل وعزز تهميش المسيحيين وخلق أزمة مع الفاتيكان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيباري:رئيس الجمهورية فاشل وعزز تهميش المسيحيين وخلق...
 بغداد/شبكة أخبار العراق- هاجم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، الاثنين، رئاسة الجهمهورية على خلفية سحب المرسوم الجمهوري من بطريرياك الكلدان لويس سىاكو، مشيرًا إلى أنها ارتكبت خطأً دستوريًا يهمش المسيحيين.وكتب زيباري في تدوينة على منصة “تويتر” ، أن “اقحام رئاسة الجمهورية نفسها في سحب المرسوم الجمهوري بحق بطريرياك الكلدان لويس سىاكو خطأ دستوري و اجتماعي سافر” و يعزز تهميش المكون المسيحي الاصيل ويخلق ازمة مع مرجعية الڤاتيكان”.وأضاف، أن “البلد ليس بحاجة الى هكذا قرارات و مراسم اعتباطية و غير مدروسة. والمنطق يطلب مراجعة جادة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر، وجاءت نص برقية التهنئة كالآتي: 

"باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية بمصر صلاتها، وتعضيدها، ودعمها لكافة قيادات الدولة المصرية، بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا العظيم، وأن يحفظ الله القدير مصرنا الغالية من كل سوء. حفظ الله مصر وشعبها الحبيب".

الأنبا إبراهيم إسحق
بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك
ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ بلادنا وقادرون على تجاوزها
  • وزير كويتي سابق: لن تكون هناك أزمة حدودية مع العراق إذا حسنت النوايا
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • إحداث جائرة رئيس الجمهورية للباحث المبتكر
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة