قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن منظومة التأمين الصحي بالمحافظة، تشهد تطورا كبيرا في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين، مؤكداً أن الحصول على العلاج والدواء حق أصيل لكل مواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع مسؤولي التأمين الصحي في محافظة قنا، لبحث سبل تطوير الخدمة العلاجية الموجهة للمرضى المترددين على مستشفي وعيادات التأمين الصحي، بالإضافة إلى توفير احتياجات المؤسسات العلاجية، لتقديم خدمة متميزة للمترددين عليها.

وبحسب البيان اليوم، استمع محافظ قنا خلال الاجتماع إلي عدد من المشكلات والقضايا المتعلقة بالخدمة الصحية والعلاجية بعيادات ومستشفي التأمين الصحي، و أطقم العمل بها، والموقف العام لمستوى الأداء ، إلى أنه جارى التنسيق مع وزارة الصحة، والهيئة العامة للتأمين الصحي لتوريد جهاز القسطرة القلبية بمستشفي التأمين الصحي، وكذلك تشغيل جهاز تحضير الكيماوي بالمستشفي، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة للمرضى المترددين.

صيادلة قنا

وأضاف «الداودي» أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع علي توفير صيادلة لسد العجز بالتأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة ، لافتا أنه تم النقاش حول الموقف التنفيذي لتجهيز المركز الإقليمى لرعاية وعلاج مرضى السكر بمجمع عيادات التأمين الصحي بنجع حمادي، والذي سيكون ثاني مركز يتم تشغيله بمحافظة قنا، حيث تم افتتاح المركز الأول بمدينة العمال في يناير عام 2022، مضيفا أنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي للبدء في إنشاء طابق ثاني بعيادة الوفاء الشاملة بمدينة قنا، بهدف استيعاب أعداد أكبر من المنتفعين، وتحسين مستوي الخدمات الطبية المقدمة لهم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا مدينة قنا التأمين الصحي التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا لمتابعة سير العمل في المرحلة الثانية من المشروع القومي "حياة كريمة"، والذي يستهدف تطوير البنية التحتية في عدد من المدن بالمحافظة، وعلى رأسها قليوب والخانكة وطوخ.

ناقش الاجتماع مشروعات الصرف الصحي المطلوب تنفيذها بالثلاث مدن التي دخلت تحت مظلة مبادرة حياه كريمة وذلم لتذليل العقبات وانهاء الموافقات اللازمة لبدء تلك المشروعات حيث ناقش الاجتماع سرعه استخراج موافقة وزير الزراعه لإنشاء 4 محطات صرف صحي في مدينة طوخ وهي محطة صرف صحي الحسانيه و كفر الحصافة ومنصورة نامول وكفر الحصافة وقبلي مشتهر والمحطة الفرعية لشرق الطريق السريع والتي تم الحصول علي موافقة مجلس الوزراء لها بالاضافة إلى إنشاء محطة مياه سيتم إنشائها ببرشوم، ووجه المحافظ بالسير في إجراءات موافقة الزراعة أيضا.

أما بمدينة قليوب فجاري استخراج التراخيص لإنشاء المحطة الفرعيه لسنديون وكفر السبيل وقرية السد وزاوية النجار حيث وجه المحافظ بسرعه التنسيق مع الجهات المعنية في مجالس المدن والجهاز التنفيذي ووزارة الزراعة.

وفي مدينة الخانكة جرى التنسيق لبدء تنفيذ محطات صرف صحي التين والنبراوي وسيدي فارس ومحطة الأمل ( عرب العليقات) والصفا والياس وشاهين.

ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية، مع التركيز بشكل خاص على تطوير شبكات الصرف الصحي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص المحافظة على متابعة تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، والتأكد من تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية هذا المشروع في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرًا إلى أن تطوير البنية التحتية يساهم في جذب الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة للشباب.

كما شدد على ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذا المشروع.

جاء الاجتماع بحضور كل من الدكتوره إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركه المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة