دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة المجازر الجماعية والجرائم المتلاحقة التي يرتكبها الاحتلال، والتي كان آخرها المجزرة البشعة في مدرستي تل الزعتر والفاخورة التابعتين لوكالة الأونروا في شمال قطاع غزة، التي تسببت في سقوط المئات من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء النازحين.

ودانت أيضاً جريمة الاحتلال التي ارتكبت في مجمع الشفاء الطبي وإخلائه من المواطنين والمرضى والجرحى والطواقم الطبية، وتحويله إلى ثكنة عسكرية مغلقة، معتبرةً ذلك استمراراً لجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في غزة.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يدين قصف الاحتلال لمحيط المستشفى الميداني الأردني بغزةبينها كسر الحصار على غزة ووقف جرائم الاحتلال..قرارات القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية"التعاون الإسلامي".. التصريحات العنصرية تعكس خطاب التطرف الإسرائيلي

#عاجل#المملكة تدين وتستنكر القصف السافر الذي تعرضت له "مدرسة الفاخورة" في #غزة#اليومhttps://t.co/WDRgKQk73H— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023العدوان على غزة

كما جرّمت قيام طائرة حربية إسرائيلية باستهداف بناية سكنية في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، ما أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء وعدد آخر من الجرحى الفلسطينين، معتبرةً ذلك امتداداً للجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وحذّرت في الوقت نفسه، من التصعيد الخطير في وتيرة الاعتداءات، والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفين الذي أدى إلى سقوط ما يزيد عن 200 مواطن فلسطيني في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

وجددت منظمة التعاون الإسلامي دعوتها المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلى تحمّل مسؤولياته تجاه ضرورة وقف فوري وشامل للعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة العدوان على غزة أخبار السعودية منظمة التعاون الإسلامي أخبار العرب التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا