قال الكاتب الصحفي علي حسن، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم العثور على كتاب إسرائيلي سري به معلومات عن خطط الاحتلال وأهدافه، لافتا إلى أن الكتاب يقوم بنشر الأكاذيب.

وأضاف علي حسن في حواره مع برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الكتاب يزيف الحقائق ويتحدث عن ضرورة الحديث عن إسرائيل في أي موقف وكأنها الضحية، موضحاً أن الكتاب الإسرائيلي السري تحدث عن ضرورة حديث قادة الاحتلال على تمني الخير للشعب الفلسطيني وأن يعيش الشعب الفلسطيني في سلام.

وأوضح رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الاحتلال يقوم بقتل الشعب الفلسطيني ويدعي أنه يقوم بمواجهة الإرهاب، ، موضحاً أن هذا الكتاب تم تأليفه في 2009 ووصف ما يحدث في غزة الآن.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن الكتاب الإسرائيلي حذر قادة الاحتلال من التصريح بأن إسرائيل تحارب الشعب الفلسطيني لكن تصرح بأنها تواجه حماس ومن هنا ألصق الاحتلال تهمة الإرهاب بحماس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية الشرق الأوسط عزة مصطفى الشعب الفلسطيني صدى البلد نتنياهو الحرب على غزة كتاب سري نشر الاكاذيب قتل الفلسطينيين أن الکتاب

إقرأ أيضاً:

فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية


ذكرت حركة فتح أن انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا بشأن ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني يُعَد انتصارًا لقيم العدالة والقانون الدولي.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم السبت، إن هذه الخطوة تمثل لحظة فارقة على طريق تجسيد حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وإقامة الدولة والانعتاق من الاحتلال.

كما ألقت الحركة الضوء على إدراك إسبانيا، كغيرها من غالبية دول العالم، أن الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط لن يتحقق بالقوة العسكرية وما يتبعها من جرائم إبادة جماعية، وإنما بالوقف الفوري للعدوان وإنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو1967.

وأوضحت الحركة أن تهديد دولة الاحتلال بفرض عقوبات على الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية وإقامة مستعمرات إضافية على الأرض الفلسطينية مع كل إجراء قانوني أو اعتراف دولي بدولة فلسطين، يُعَد استعلاءً قبيحًا واستهتارًا وتحديًا لدول العالم ومنظومة القانون الدولي. وأكدت أنه ينبغي على العالم وضع حد لهذا الانفلات الخارج عن القانون وأعراف البشر.

مقالات مشابهة

  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة