انفجر الجيل التالي من المركبة الفضائية التابعة لـ "إيلون ماسك" بعد أقل من عشر دقائق من رحلتها التجريبية الثانية بعد انفصالها عن صاروخها الداعم الرئيسي ، وبعد سبعة أشهر من انتهاء الرحلة الأولى للمركبة الفضائية بكارثة متفجرة.

أقلعت الرحلة التجريبية غير المأهولة لمركبة SpaceX - المربوطة بمعزز Super Heavy بقوة ضعف الصاروخ الذي نقل الرجال إلى القمر، والمصممة لتنفيذ مهام قمرية، بعد وقت قصير من الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت المملكة المتحدة يوم السبت.

علماء: الكائنات الفضائية أكثر تقدما من أهل الأرض كويكبات غير مرئية تهدد الأرض.. ما القصة؟

فقدت مراقبة المهمة الاتصال بالمركبة الفضائية بعد ثماني دقائق من التجربة التي استمرت 90 دقيقة عندما اقتربت من حافة الغلاف الجوي للأرض، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويبدو أن اللقطات الحية  "لايف فيديو" التي تم بثها على موقع X، تويتر سابقًا، تظهر انفجارًا حيث كان الصاروخ على ارتفاع 148 كيلومترًا (91 ميلًا) فوق الأرض.

ومع ذلك، أرسل "ماسك" تهانيه لفريق SpaceX، حيث  كتب على X بعد ساعة من انفجار الصاروخ:"تهانينا لفريق @SpaceX team!".

حادثة مؤلمة.. عصابة من القرود تمزق طفلا حتى الموت بالهند هل تنفجر المعدة من كثرة تناول الطعام؟.. الإجابة صادمة

وقال جون إنسبروكر، مندس SpaceX، في بث مباشر على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Musk: "لقد فقدنا البيانات من المرحلة الثانية... ربما فقدنا المرحلة الثانية".

وأضاف إنسبروكر أن الصاروخ ربما يكون قد فجّر نفسه كإجراء احترازي: "ما نعتقده الآن هو أن نظام إنهاء الطيران الآلي في المرحلة الثانية يبدو أنه قد تم تشغيله في وقت متأخر جدًا من عملية الاحتراق".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة

في مفاجأة كبرى تداول رواد “السوشيال ميديا”، قصة عثور أحد عمال المقابر “تُربي” على “سحر” يتعلق باللاعب مؤمن زكريا، جناح منتخب مصر والأهلي السابق.

صدفة تكشف عن سر مرض مؤمن زكريا

ويزعم “العامل” أنه السحر المعثور عليه يخص  مؤمن زكريا، وذلك خلال قيامه بحفر الأرض في إحدى المقابر بمحافظة القاهرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه اللاعب من مرض نادر، تسبب في ابتعاده عن الملاعب منذ 4 سنوات تقريبًا.

عثر “التربي”، خلال حفر الأرض بإحدى المقابر لزراعة أشجار، على ورقة تتضمن طلاسم وكلمة "مرض"، بالإضافة إلى صور لنجوم وعروسة تحمل صورة مؤمن زكريا وزوجته.

الأهلي يسعى لحضور السعة الجماهيرية الكاملة في مباراة العين بكأس إنتركونتنينتال مكافآت استثنائية للاعبي الزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الأهلي

وتواصل هذا العامل، مع مؤمن زكريا لإخباره بما وجه لينتقل اللاعب بنفسه لمعاينة ما تم العثور عليه، والتأكد من الواقعة. 

ويغيب مؤمن زكريا، عن الملاعب بسبب معاناته من مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو حالة نادرة تؤثر على الأعصاب وتؤدي لفقدان السيطرة على العضلات.

مقالات مشابهة

  • هل الحوثيون يمتلكون فعلاً صاروخًا فرط صوتي؟
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ من نوع “غراد” في منطقة مفتوحة
  • فشل اعتراض صاروخ من لبنان.. سقط بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • "الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بُعد.. مستقبل مصر الرقمي" ندوة بنقابة المهندسين
  • هل مرض مؤمن زكريا بسبب السحر؟.. القصة الكاملة
  • حقيقة فيديو سقوط صاروخ يمني في تل أبيب