بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال اتصال هاتفي مع هانكي برونز سلوت وزيرة خارجية هولندا، التطورات في منطقة الشرق الأوسط وجهود تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في غزة.

وناقش الجانبان الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع، وحماية أرواح المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة، إضافة إلى أهمية دخول المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين على نحو آمن ومستدام.

أخبار متعلقة "البديوي" يبحث تعزيز العلاقات بين مجلس التعاون وتايلاندمستشار الأمن القومي الأمريكي يبحث مع "الأونروا" الوضع في غزة

#عاجل#المملكة تدين وتستنكر القصف السافر الذي تعرضت له "مدرسة الفاخورة" في #غزة#اليومhttps://t.co/WDRgKQk73H— صحيفة اليوم (@alyaum) November 18, 2023الجهود الإقليمية والدولية

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاتصال، أهمية تعزيز الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.

وطالب بضرورة العمل بشكل مكثف من أجل توفير الدعم الإنساني اللازم لأهالي غزة على مختلف الأصعدة وبشكل مستدام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أبوظبي الإمارات هولندا غزة قطاع غزة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الكويت تبحث مع الجزائر وسان ماينو والولايات المتحدة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

بحث وزير الخارجية الكويتي الكويتي عبد الله اليحيا، مع وزيري خارجية الجزائر وسان مارينو ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى باربرا ليف كلا على حدى، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين مصر ولبنان.. رباعية غنائية في الكويت

وذكرت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم السبت  أن ذلك جاء على هامش أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك - أنه خلال لقاء عبد الله اليحيا مع نظيرة وزير خارجية جمهورية سان مارينو، تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تعكس مدى عزم البلدين على تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية وتمتينها وهي اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية سان مارينو لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال ولمنع التهرب والتجنب الضريبي.

كما بحث وزير الخارجية الكويتي مع وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وأطر تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وتناول وزير الخارجية الكويتي مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الإستراتيجي القائم بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية وبحث التطورات الخطيرة في قطاع غزة والتباحث في سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكندية
  • الكويت تبحث مع الجزائر وسان ماينو والولايات المتحدة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية
  • سهيل المزروعي : الإمارات تؤمن بدور الشراكات الإقليمية والدولية في تسريع التحول بقطاع الطاقة
  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على ترسيخ شراكات تنموية مع إفريقيا
  • سهيل المزروعي: الإمارات تؤمن بدور الشراكات الإقليمية والدولية في تسريع التحول بقطاع الطاقة
  • البديوي: مجلس التعاون يسعى لتعزيز علاقاته مع المنظمات الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة تؤكد أهمية توفير بدائل البلاستيك بأسعار معقولة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ جسور التعاون