صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@23:34:59 GMT

نادي الصقور السعودي يختتم سباق الملواح

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

اختتمت، اليوم، منافسات فعالية “سباق الملواح”؛ الذي نظمه نادي الصقور السعودي خلال يومي الجمعة والسبت على مدار ثلاثة أسابيع بمقر النادي بملهم (شمال مدينة الرياض)، بجوائز إجمالية تبلغ 378 ألف ريال.
ويهدف النادي من خلال جميع الفعاليات التي ينظمها إلى العناية بالصقور بوصفها موروثاً ثقافياً وتراثياً، ودعم الأنشطة المتصلة بها من جميع النواحي، مشيراً إلى أن إقامة سباق الملواح تهدف لتجديد إرث الصقور ورفع الوعي به وتأصيله، من خلال الأنشطة المتعلقة بهوايته، وتمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم، لا سيما الشباب، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في هذه الهواية، حيث يمثل السباق أهمية كبيرة للصقارين، ويأتي تمهيداً لانطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته السادسة في الفترة من 28 نوفمبر إلى 14 ديسمبر المقبل، كونه أكبر تجمع للصقور في العالم، وبمشاركة صقارين سعوديين ودوليين يتنافسون للظفر بجوائز مالية ولقب كؤوس الملك عبدالعزيز، ويمكّن الصقار من التعرف على قدرات صقوره وتطويرها.


وكان سباق الملواح قد أقيم على مدار ثلاثة أسابيع، على مسافة 200 متر، شارك فيه أكثر من 300 صقار، ورصد النادي جوائز تحفيزية لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل شوط، حيث توّج 30 فائزاً في الأشواط الستة التي شهدها السباق، وخصصت جميعها لفئة الفروخ، حيث حصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى على جوائز مالية يبلغ مجموعها 63 ألف ريال لكل شوط، بواقع 25 ألف ريال للفائز بالمركز الأول، و15 ألف ريال لصاحب المركز الثاني، وعشرة آلاف للثالث، وثمانية آلاف ريال لصاحب المركز الرابع، وخمسة آلاف ريال للفائز بالمركز الخامس.
وجاء ختام سباق الملواح اليوم، من خلال إقامة شوط “جير بيور فرخ” وشارك فيه 48 متسابقاً، حيث حقق حميد بن محمد برغش المنصوري المركز الأول، وناصر مقحم القحطاني المركز الثاني، فيما جاء برغش بن محمد برغش المنصوري في المركزين الثالث والرابع، وحلّ فهد بن محمد برغش المنصوري في المركز الخامس، وعقب السباق كرم نادي الصقور السعودي الفائزين في هذا الشوط الختامي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سباق الملواح ألف ریال

إقرأ أيضاً:

القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا

حل زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي في المركز السادس في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي أقيمت في مدينة برنديزي الإيطالية مساء أمس بعد سباق استمر لـ38 دورة على مسار المنافسة.

وفي السباق نفسه أجبر زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري على الانسحاب من الدورة الثامنة بعد تعرضه لعطل فني.
وفاز البريطاني مات بالفريمان الذي عاد بقوة إلى الرياضة بعد غياب استمر لسنوات بلقب السباق الرئيسي، وحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو، وجاء في المركز الثالث البرتغالي دوارتي بينيفتي.
وكان حامل لقب البطولة زورق أبوظبي 1 قد انطلق من المركز الثامن منذ بداية السباق بعد أن تسببت الأمواج قبلها بيوم في ارتباك نتائج سباق أفضل زمن وعدم إحرازه لمركز متقدم، وشهد السباق الرئيسي أمس رفع العلم الأصفر ثلاث مرات طوال فترة المنافسة نظرا لوقوع أكثر من حادث وانقلاب في المسار.
ومن المقرر أن تقام الجولة المقبلة في النرويج من 2 – 4 أغسطس المقبل، وهي الوجهة التي سيحاول خلالها فريق أبوظبي حامل اللقب تعويض خسارته في الجولة الأولى وعدم إحراز مركز متقدم.وام


مقالات مشابهة

  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • 138 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى