طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بتحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

جاء ذلك في خطاب ألقاه في الدورة 62 للجمعية العامة للاتحاد الوطني لطلبة تركيا، بإسطنبول، وفق وكالة الأنباء التركية.

وقال أردوغان: "سنتقدم مع أكثر من ألفي محام، بشكوى إلى الجهات المعنية ضد الإبادة الجماعية في غزة، سنتابع الأمر حتى النهاية، وسيُدفع ثمن ذلك".

وأضاف:"يجب متابعة هذه الجريمة والتحقيق فيها على مستوى دولي، ويجب أن ينال الظالمون العقوبة التي يستحقونها".

???? Germany is unable to hold Israel to account over its war on Hamas owing to Holocaust guilt, Turkey’s president suggested on Friday during a tense meeting with Olaf Scholzhttps://t.co/WyX7c8tGEW

— The Telegraph (@Telegraph) November 17, 2023

وأردف: "إذا قتل كل مكون إرهابي الناس كيف ما يشاء مستقويا بدول مثل الولايات المتحدة، وأوروبا، فهذا يعني أن النظام العالمي فسد تماماً".

وقال أردوغان: "في الوقت الحالي، نتابع مع العالم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ونشاهد معاً ما يحدث".

وأضاف "هل يستحق المسلمون هذا؟ لا، لكن لدينا أخطاء ونواقص"، وتابع: "انظروا، العالم الغربي بأكمله والكيان الإمبريالي الصليبي متحدان في خندق واحد، إنهم لا يختلفون عن بعضهم البعض".

وأردف "لسوء الحظ، رأيت كل ذلك خلال زيارتي لألمانيا الليلة الماضية، شاهدت ذلك خلال لقائي بالرئيس والمستشار".

وأضاف "ينامون ويستيقظون ولا يقولون سوى حماس حماس حماس.. بماذا يتهمونها؟ بإشعال الوضع في أكتوبر (تشرين الأول)" بداية  طوفان الأقصى.

Speaking in Berlin, Turkey's Erdogan denied that his criticism against Israel over its war on Hamas was antisemitic, saying that he had "fought antisemitism" himself.

Instead, he said Germany was limited in its ability to speak freely about Israel because of the Holocaust. pic.twitter.com/KuHQUpdZTN

— DW News (@dwnews) November 17, 2023

واستطرد:"طبعاً قلت لهم: قُتل على يد إسرائيل حتى الآن 13 ألف طفل وامرأة ومسن، لماذا لا تتحدثون عن ذلك"؟.

وأشار إلى أن "إسرائيل تحتجز نحو 10 آلاف رهية من الفلسطينيين".

وأردف "فلتعمل ألمانيا على إطلاق سراحهم، ونحن بدورنا سنعمل على الإفراج عن المحتجزين لدى حماس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أردوغان

إقرأ أيضاً:

الرباط الصليبي يضرب ريال مدريد.. 6 إصابات في 12 شهراً

عاش ريال مدريد كابوساً جديداً يوم السبت الماضي بعد تعرض لاعبه داني كارفخال لإصابة في الرباط الصليبي أنهت موسمه الكروي بشكل قاطع.

تعرض داني كارفخال للإصابة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من مباراة "الملكي" أمام فياريال والتي انتهت بفوز الريال بثنائية نظيفة.

وانضاف الظهير الأيمن للفريق الأول في ريال مدريد ومنتخب إسبانيا إلى قائمة اللاعبين الذين تعرضوا لقطع في الرباط الصليبي داخل قلعة "الميرنغي".

وضرب الرباط الصليبي 6 لاعبين في صفوف ريال مدريد في ظرف 12 شهراً فقط.

وكان من أبرز الأسماء التي تعرضت لهذه الإصابة الخطيرة وأنهت موسمها الكروي المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، وقلب الدفاع الآخر السويسري ديفيد ألابا، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

كما تعرض كذلك الموهبة الواعدة مارتينيز والذي كان رفقة الفريق في المعسكر الإعدادي بالولايات المتحدة، وكان يعتبر خليفة محتملة لقائد الريال السابق سيرجيو راموس بسبب طريقة لعبه والكاريزما القوية التي يتوفر عليها.

هذا وتعرض كذلك اللاعب الشاب بالاسبوس لضربة موجعة أنهت حلمه في اللعب للفريق الأول بعد تأكد إصابته بالرباط الصليبي للركبة وغيابه طيلة الموسم الكروي الجاري.

وكان تيبو كورتوا قد أصيب في تدريبات الفريق الموسم الماضي في إطار استعدادات الفريق لمواجهة أثلتيك بلباو، تحديداً شهر أغسطس (آب).

وأصيب ميليتاو بتمزق فى الرباط الصليبي في مباراة أثلتيك بيلباو في نفس الشهر الذي أصيب به زميله كورتوا على ملعب "سان ماميس".

وكان ديفيد ألابا قد تعرض للإصابة خلال الشوط الأول من مواجهة فريقه ضد فياريال في الدوري الإسباني شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ولم يعد اللاعب إلى التدريبات بعد.

 

مقالات مشابهة

  • ستدفع الثمن عاجلاً أو آجلاً..أردوغان يهدد إسرائيل
  • مُفتي سلطنة عمان يوجه رسائل في ذكرى طوفان الأقصى
  • الرباط الصليبي يضرب ريال مدريد.. 6 إصابات في 12 شهراً
  • طوفان الأقصى والكيان الصهيوني .. كاريكاتير
  • «الصليبي» ينهي موسم «4 نجوم» في أوروبا
  • إصابة كارفاخال بقطع في الرباط الصليبي
  • أول تعليق من كارفخال بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي
  • الشرق الأوسط الجديد: كيف يعيد الغرب تشكيل الإسلام السياسي من السودان إلى إيران؟
  • حماس ترد على ادعاءات إسرائيل بشأن المرأة الايزيدية في غزة
  • تكالب الغرب علي المسلمين