قال المؤرخ  عاصم الدسوقي، الدولة الصهيونية، تسيطر على  الولايات المتحدة الأمريكية في حين تسيطر الولايات الامريكية على العالم، ويقوم الصراع بينهما على أساس ديني، حيث قام مارتن لوثر بانتقاد الكنيسة الكاثوليكية واتهامها بالتصرفات التي ليس لها أصل في الإنجيل، مثل بيع صكوك الغفران وتبرع المذنبين للكنيسة بهدف الحصول على الغفران.

ولدعم حججه، قام لوثر بترجمة الإنجيل إلى اللهجة الألمانية، بحيث كانت اللغة اللاتينية هي اللغة المعتمدة في ذلك الوقت، ولكن الناس كانوا يتحدثون في لهجات خاصة بهم، مثل اللغة العربية في مصر، وعندما انتشرت هذه الحركة وتعرضوا لانتقادات من الكنيسة، أعلن لوثر ذلك أمام الجميع وأحرق الترجمة،فهاجمته الكنيسة وطردته من رحمتها كما يقال وجاءه هذا القرار فاعلنه أمام  الجميع واحرقه فبدأ الهجوم عليه وعلى الذين اعتنقوا افكاره وعرفوا بالبروتستانت وهي تعني المحتج ولكنه كان يقدم نفسه انه انجيلي بمعنى الذي ورد بالانجيل وليس الذي ورد في كتب القساوسة.

المصريون يتصدرون القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب.. أبرز الأسماء المرشحة مهرجان الشعر الدولى فى تونس يحتفى بفلسطين .. اعرف موعد انطلاقه هجرة اليهود والبروتستانت إلى الولايات المتحدة الامريكية

واستطرد عاصم في ذلك الوقت، اكُتشفت القارة الأمريكية، وهاجر البروتستانت إلى الولايات المتحدة، وكذلك اليهود الذين هاجروا من أوروبا الكاثوليكية، بسبب تعاملهم بالربا وتعاونهم مع أعداء ألمانيا، وحدث تحالف بين الجانبين يستند إلى هدفين، هدف الانجليين هو العودة الى اورشليم وهي القدس و اليهود شرطهم حتى نعود إلى اورشليم لابد من إعادة بناء هيكل سليمان وهو تحطيم المسجد الاقصى لان الجدار الغربي من المسجد هو حائط هيكل سليمان الذي يصلي عليه اليهود حتى الان،  وهذا التحالف الذي يقوم على المعتقد الديني يجعل الولايات المتحدة تساند إسرائيل في تصرفاتها تجاه العرب غير اليهود.

القضاء على حماس 

واضاف عاصم الدسوقي يسعى هؤلاء الأشخاص إلى الاستيلاء على قطاع غزة وشمال فلسطين تدريجيًا، حتى يصبح الضفة الغربية هي فقط ما تبقى من فلسطين، الطوفان قامت به حركة المقاومة الاسلامية حماس وهي قامت لأخذ  مكان منظمة فتح لتتولي قيادة الفلسطينين ضد الاحتلال، وطبعًا هنا كان الرد الاسرائيلي ليس فقط احتلال غزة ولكن القضاء على حماس لأنها تقوم بدور خفي، لدرجة جعلت اسرائيل تدخل المستشفيات للبحث عنهم دون رحمة، و الذي بدء بالهجوم هو حماس وكان لابد من الرد الاسرائيلي، ولن تنتهي الحرب قبل تنفيذ طلبات اسرائيل وهم يطالبون بالافراج عن الرهائن ولكنها مقدمة للسيطرة على حماس نفسها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل احتلال غزة الدولة الصهيونية الكنيسة الكاثوليكية اللغة اللاتينية الولايات المتحدة الامريكية حركة المقاومة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن مفهوم الحرب الشاملة يتطلب تدخل دول أخرى، وليس مُجرد صراع محصور بين دولتين، فإذا تدخلت دول إضافية يُمكن أن يتحول الصراع إلى حرب شاملة.

تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تم تشكيل تحالف دولي تقوده أمريكا لمواجهة تدخل الحوثيين، ما ساعد في تقليل الأضرار الناتجة عن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون تجاه إسرائيل، وكذلك تلك التي تطلقها قوات الحشد الشعبي من بغداد.

وأكد أن الوضع محصور حاليًا في جبهة لبنان، إذ لا يرغب لبنان في الانخراط في أي حرب، وكان حزب الله قد صرح بعدم وجود نية في الدخول إلى حرب، لكن إذا نشبت حرب، فإنها ستكون مستعدة لمواجهتها. 

أمريكا ترسل أساطيلها لحماية العملية الانتقامية

وتابع: «بالنسبة لإيران، فإن السؤال يبقى مطروحًا: هل ستدخل في الصراع؟  عندما أعلنت إسرائيل عن نيتها القيام بعملية محدودة في غزة بعد السابع من أكتوبر، أرسلت أمريكا أساطيلها لحماية تلك العملية الانتقامية، واليوم نرى نفس السيناريو يتكرر، حيث تشير إسرائيل إلى أنها تستعد لعملية برية محدودة في لبنان، مما يستدعي وجود دعم أمريكي كبير.

مقالات مشابهة

  • طلاق أم خالد من زوجها محمد.. اعرف السبب الحقيقي وراء الإنفصال (تفاصيل)
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • إسرائيل تبلغ الولايات المتحدة استعدادها لتنفيذ عملية برية في لبنان قريبا